مصدرخاص . عبد العزيز العبد الله من جدة

كشف لـ”المستهلك” المهندس معتصم ابو زنادة نائب رئيس طائفة دلالي حلقات الحضار والفواكه أن سيتم خلال الشهر القادم البدء في تنفيذ مشروع  سوق جدة المركزي التابع لشركة أسواق جدة المركزية، الذي يقع في منطقة ابرق الرغامة على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال ثلاث سنوات.

وأوضح معتصم ابو زنادة أنه تم تخصيص مساحة 400 ألف متر مربع للسوق المركزي للخضار والفاكهة، و2 مليون وستمائة ألف تم تخصيصها للخدمات المساندة التي تتضمن الخدمات اللوجستية والمنطقة الترفيهية، وذلك لجذب الزوار وأفراد العائلة للاستمتاع برحلة التسوق في السوق المركزي الجديد،مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة 2030، لضمان استدامة الموارد الحيوية وتحسين مستوى المعيشة والسلامة، التي من أهدافها تحقيق الأمن الغذائي والارتقاء بجودة الخدمات. حيث تستهدف الرؤية وصول 30 مليون حاج وتعتبر محافظة جدة هي البوابة الرئيسية للحرمين الشريفين .

وأضاف أن السوق الجديد سيخلق فرص كبيرة جدا سواء للمزارعين الذين يرغبون تسويق منتجاتهم بالاضافة إلى خلق فرص وظيفية للشباب والشابات السعوديين حيث يرتبط السوق بالعديد من الخدمات المساندة.

وحول حلقة الخضار الحالية أوضح المهندس ابو زنادة أنه سيتم تحويله إلى سوق مركزي موزع للاحياء السكنية، وسيتم انشاء ثلاثة اسواق مماثلة بحيث تكون موزع للاحياء والمحلات التجارية وبذلك يكون لدينا في جدة اربعة اسواق للبيع بالجملة ولكن دون وجود مزاد حيث يتم اقامة المزادات في السوق المركزي الرئيسي

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here