مصدرالمستهلك وكالات

تعتزم وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” الاجتماع مع كبار منظمي الأسواق المالية والبنوك في الولايات المتحدة يوم الإثنين المقبل، لمناقشة قواعد ما يسمى بـ”العملات المستقرة”.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية عبر بيان، إن اجتماع مجموعة عمل الرئيس “جو بايدن” حول الأسواق المالية سيناقش العمل المشترك بين الوكالات بشأن العملات المستقرة.

والعملات المستقرة هي عملات مشفرة يتم ربطها بأصول أكثر استقراراً مثل السلع أو العملات الكبرى مثل الدولار واليورو، في مسعى لتقليص التقلبات السعرية.

وتتألف مجموعة العمل من وزيرة الخزانة ورؤساء مجلس الاحتياطي الفيدرالي ولجنة الأوراق المالية والبورصات ولجنة تداول السلع الآجلة، كما ستضم هذه الجلسة أيضًا مسؤولي مكتب المراقبة المالي للعملة وشركة تأمين الودائع الفيدرالية.

وذكرت “يلين” في البيان: “الجمع بين المنظمين سيمكننا من تقييم الفوائد المحتملة للعملات المستقرة مع تخفيف المخاطر التي يمكن أن تشكلها على المستخدمين أو الأسواق أو النظام المالي”.

وستقوم مجموعة العمل بفحص التنظيم الحالي للعملات المستقرة وتحدد المخاطر وتضع توصيات لمعالجة هذه المخاوف، مع توقعات بإصدار توصيات مكتوبة في الأشهر المقبلة، بحسب بيان وزارة الخزانة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here