مصدرالمستهلك من الرياض

قال المهندس أمين بن حسن الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبيرإدارييها التنفيذيين، إن الاهتمام بالمشاركة في صفقة البيع لحصة في “شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام” التأسيس بقيمة 12.4 مليار دولار (46.5 مليار ريال ) من المستثمرين هو دليل على الثقة القوية بأعمال أرامكو واستدامتها على المدى الطويل والنظرة الإيجابية لآفاقها المستقبلية، مبينا أن هذه الصفقة تعكس القيمة الكبيرة لأصولنا وتمثل واحدة من أهم اللحظات التاريخية في رحلة أرامكو السعودية لتطوير محفظة أعمالها ومشاريعها الاستثمارية وتحقيق فرص النمو.

وتابع الناصر:” سنواصل بعون الله خططنا لاستكشاف الفرص للاستفادة من قدراتنا المتخصصة في صناعة الطاقة، وجذب النوع الأنسب من الاستثمارات إلى المملكة التي تتوافق أيضا وبشكل إستراتيجي مع مبادرة برنامج شريك”.

من جانبه، قال المهندس عبدالعزيز بن محمد القديمي النائب الأعلى للتطوير الموؤسسي في أرامكو السعودية، إن الاهتمام الذي تلقيناه من هذه الصفقة هو دليل على استمرار ثقة المؤسسات الاستثمارية في شركتنا. كما يضع معيارا جديدا لصفقات البنى التحتية على مستوى العالم. وسوف تعتمد هذه الصفقة على البنية التحتية لخطوط أنابيب ارامكو السعودية ذات المستوى العالي لتحقيق قيمة مضافة وتعزيز مستوى العائدات، مما يعزز مرونة شركتنا وقدرتها على التكيًف في ظل تغيرات الأسواق.

يذكر أن أرامكو السعودية أعلنت عن إتمام اتفاقية بيع وشراء الأسهم بتاريخ 7 ذو القعدة 1442هـ (الموافق 17 يونيو 2021م)، لبيع حصة ملكية في “شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام” (شركة تابعة مملوكة بالكامل لأرامكو السعودية تم تأسيسها حديثاً) مقابل مبلغ 12.4 مليار دولار (46.5 مليار ريال). واستيفاء جميع شروط إتمام الصفقة، بما في ذلك ضوابط الاندماج المطلوبة والموافقات والتصاريح ذات الصلة.
ويضم التحالف مع إي آي جي وشركة مبادلة للاستثمار شريحة واسعة من المستثمرين من أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا.

علمًا بأن أرامكو السعودية ستظل محتفظةً بملكية شبكة خطوط الأنابيب وكذلك بسيطرتها التشغيلية عليها.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان أرامكو السعودية على موقع تداول بتاريخ 1442/08/29هـ (الموافق 2021/04/11م) بشأن توقيع اتفاقية بيع وشراء أسهم مع شركة تابعة لـ (إي آي جي) لبيع حصة ملكية في “شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام” (شركة تابعة مملوكة بالكامل لأرامكو السعودية تم تأسيسها حديثاً) مقابل مبلغ 12.4 مليار دولار أمريكي (46.5 مليار ريال سعودي).

لتحميل الملفات المرفق

7912_1541_2021-06-20_08-30-56_ar.pdf

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here