مصدرالمستهلك - من تبوك :

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “تبوك للتنمية الزراعية”، في اجتماعها المنعقد أمس الثلاثاء على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال.

وقالت “تداول” في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه سيتم احتساب نسبة تذبذب سهم الشركة ليوم الأربعاء 07 أبريل/ نيسان 2021 على أساس سعر 27.55 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة.

وأضافت أنه سيتم إيداع حقوق أولوية شركة تبوك للتنمية الزراعية في محافظ المساهمين يوم الأحد 11 أبريل/ نيسان 2021.

وأشارت إلى أن رأس المال قبل الزيادة كان 241.767 مليون ريال حيث تصل نسبة التغيير في رأس المال 62.04% ليكون رأس المال بعد الزيادة 391.767 مليون ريال.

وأوضحت أن عدد الأسهم قبل الزيادة 24.176 مليون سهم؛ ليبلغ عدد الأسهم بعد الزيادة 39.176 مليون سهم.
وأكدت الشركة أنها تهدف من خلال زيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية إلى الصرف على التشغيل والخطة الزراعية (تتمثل الخطة الزراعية بزراعة بذور القمح والفواكه، ويتمثل التشغيل في إدارة العملية الزراعية من تشغيل وصيانة معدات الزرع والحصاد والري ونقل المحاصيل)، وسداد مديونيات وقروض الشركة، والاستحواذ على أعمال عقارية مدرة للدخل.

وفي بيان منفصل للشركة فقد أشارت إلى أن تاريخ بداية فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة سيكون يوم 12 أبريل/ نيسان 2021.

وبينت أن تاريخ نهاية فترة تداول حقوق الأولوية سيكون يوم 19 أبريل/ نيسان 2021، وتاريخ نهاية مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة يوم 22 أبريل 2021.

وأوضحت أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وفيما يتعلق بتفاصيل الطرح المتبقي، قالت الشركة للمستثمرين إنه في حال تبقت أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار، كما سيقوم المستشار المالي ومتعهد التغطية لعملية الطرح شركة الوساطة المالية “وساطة كابيتال”، بالتعهد بتغطية حقوق أولوية الشركة في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

وأكدت على المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

وأعلنت “تبوك الزراعية”، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن تعديل التوصية بزيادة رأس المال؛ لتكون قيمة الزيادة 150 مليون ريال بدلاً من 100 مليون ريال.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here