مصدرالمستهلك من الرياض

باتت تطبيقات التوصيل ضرورة للكثير من المستهلكين خاصة مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث حققت في الآونة الأخيرة حضوراً لافتاً، وأصبحت تلك التطبيقات وسيلة اعتماد أساسية للمستهلكين.

وفي هذا الصدد، فقد كشفت نتائج دراسة أجرتها جمعية حماية المستهلك عن رضا المستهلك عن خدمات تطبيقات التوصيل، أن أكثر من 56% غير راضين عن إلزامهم بالحد الأدنى مقابل الحصول على الخدمة.

كما أظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها جمعية حماية المستهلك من خلال انفوغراف على حسابها في “تويتر”، أن أكثر من 57% يؤكدون وجود ارتفاع في سعر الوجبة بين تطبيقات التوصيل والمطعم.

كما أبانت نتائج الدراسة أن أكثر من 59% يعانون من ارتفاع سعر التوصيل، و 72% يؤيدون ضرورة إلزام العاملين في مجال تطبيقات توصيل المطاعم بالشهادة الصحية.

وكانت جمعية حماية المستهلك قد طالبت عبر حسابها الرسمي الإلكتروني بالمشاركة في استبيان رضا المستهلك عن خدمات تطبيقات التوصيل عبر موقعها الرسمي الإلكتروني.

جدير بالذكر أن تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) منذ بدايته أدى إلى فترة ركود في حياة الناس وكان له بدوره تأثير سلبي على الأعمال التجارية والإقتصادية بشكل مباشر، وهذا ما جعل هذه التطبيقات وسيلة اعتماد أساسية للمستهلكين من المواطنين والمقيمين لشراء احتياجاتهم اليومية على مدار 24 ساعة، إذ سهّلت هذه التطبيقات على المستهلكين خدمات التوصيل السريعة من خلال توصيل الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات الضرورية إلى المنازل، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس المستجد الذي حصد أرواح الكثير من الناس منذ بدايته وحتى الآن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here