مصدرالمستهلك - من الرياض :

أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية) عن الاسترداد المبكر المقترح لجميع صكوكها البالغة 1 مليار ريال في 18 أبريل/ نيسان 2021م بالقيمة الاسمية.

وأوضحت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية “تداول” اليوم الخميس، أنه تم طرح الصكوك من خلال طرح خاص بتاريخ 16 يونيو/ حزيران 2016م بمبلغ 1 مليار ريال سعودي، في حين أن تاريخ الاستحقاق الأصلي للصكوك هو 16 يونيو/ حزيران 2021م (تاريخ انتهاء الصلاحية).

وبينت “سبكيم العالمية”، أنها تعتزم، وفقاً لشروط وأحكام الصكوك، استرداد الصكوك مبكراً فيما يتعلق بتمويل لاسترداد الصكوك في تاريخ لا يسبق تاريخ انتهاء الصلاحية بأكثر من شهرين (تاريخ الاسترداد لإعادة التمويل).

وأوضحت الشركة، أنه سيتم تحويل القيمة الاسمية للصكوك وأي مبلغ توزيع دوري (ربح) مستحق الدفع (للفترة حتى تاريخ الاسترداد لإعادة التمويل) إلى حملة الصكوك في 18 أبريل/ نيسان 2021م؛ وفقاً لما يملكه كل منهم في تاريخ 7 أبريل/ نيسان المقبل.

وأعلنت الشركة، في يونيو/ حزيران 2016م، عن اكتمال عملية طرح لصكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية (طرح خاص) بنجاح وبقيمة إجمالية للاكتتاب بلغت مليار ريال، بمدة استحقاق 5سنوات، وهامش ربح متغير يبلغ 235 نقطة زيادة عن المعدل الأساسي (سايبور) لستة أشهر.

وفي 15 يونيو/ حزيران 2016، أعلنت عن إتمامها عملية الاسترداد المبكر لصكوك المضاربة الصادرة عنها والبالغ عددها 18 ألف صك بقيمة إجمالية 1.8 مليار ريال، والتي كانت استحقاقها في 6 يوليو/ تموز 2016م.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here