مصدرالمستهلك - من الرياض :

قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن شركة النتائج المالية السنوية لشركة أسمنت المدينة جاءت متوافقة مع التوقعات.

وأشارت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية حديثة لها أنها لاتزال مستمرة في توصيتها لسهم الشركة على أساس “محايد” محددة السعر المستهدف للسهم عند 24.8 ريال.

و أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة أسمنت المدينة ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 16% خلال عام 2020 مقارنة بعام 2019 حيث بلغ صافي الربح نحو 220.5 مليون ريال، مقابل 190 مليون ريال عن عام 2019.

وعزت الشركة ارتفاع صافي الأرباح إلى زيادة كمية وقيمة المبيعات، وانخفاض مصروف الزكاة إضافة إلى انخفاض المصاريف الإدارية والعمومية.

وعلى مستوى أرباح الشركة خلال الربع الأخير من العام 2020 فقد بلغ صافي أرباحها نحو62.74 مليون ريال مقارنة بـ 65.8 مليون ريال في الفترة ذاتها من 2019.

وقالت الجزيرة كابيتال أنها تعتقد أن أسعار البيع ستستمر منخفضة خلال الربعين القادمين بعد رفع ضريبة القيمة المضافة حيث يبدو أن المنتجين قاموا باستيعاب الأثر الناتج من رفع ضريبة القيمة المضافة، مما قد يخلق فرصة للمستثمرين على المدى البعيد حيث سترتفع أسعار البيع في النهاية نتيجة ارتفاع الطلب.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن يشهد قطاع الأسمنت تراجع في صافي الربح على المدى القصير بسبب تراجع أسعار البيع، لكننا متفائلون على المدى الطويل للقطاع بسبب ارتفاع كل من قروض الرهن العقاري بنسبة 83.2%عن الربع المماثل من العام السابق في العام 2020 والطلب المستقبلي المتوقع على الأسمنت من المشاريع الكبرى

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here