مصدرالمستهلك من الرياض

يعد بإمكان ممارسي سلوك لعق أكواب الآيس كريم وإعادتها لثلاجات المتاجر مرة أخرى، الهروب من العقاب، على الأقل في ولاية أريزونا الأمريكية، حيث وافق مجلسها على مشروع قانون يصنف هذا السلوك المثير للاشمئزاز كجريمة ينص القانون على عقوبتها.

No Image Info
No Image Info

وينص القانون الجديد بحسب صحيفة الراية الإماراتية على إدانة كل من يضيف أي سوائل جسدية أو أجسام غريبة غير مخصصة للاستهلاك البشري للماء أو الطعام والشراب المعد للبيع، بارتكاب جنحة من الدرجة الأولى، في حال تجاوزت قيمة الأضرار الناجمة عن التلوث مبلغ 1000 دولار.

 

No Image Info

ويدان من يتسبب في تلوث مماثل متسبباً في أضرار تقل قيمتها عن 1000 دولار، بارتكاب جنحة من الدرجة الثانية، مع إمكانية معاقبته بالسجن لمدة 4 أشهر والغرامة المالية بمبلغ 750 دولاراً، بحسب ما نقل موقع «فونكس نيوز تايمز» الأمريكي.

 

No Image Info

ويمكن أن يشمل الحكم النهائي حساب كلفة الأضرار الناجمة عن التلوث، مثل كلفة تنظيف وتعقيم المنطقة الملوثة، والتعويض النقدي لمن استهلك الماء أو الطعام أو الشراب.

 

وكانت مقاطع فيديو ظهرت في الولايات المتحدة عام 2019 لأشخاص يقومون بلعق أكواب الآيس كريم قبل إعادتها إلى ثلاجات العرض مرة أخرى، ووجدت محاكم صعوبة في توجيه أحكام بتلويث الطعام أو الشراب في متاجر البيع.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here