أعلنت مؤسسة التمويل الأفريقية عن تعيين سامح شنودة في منصب المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون الاستثمار الجديد لديها.

هذا ويجلب السيد شنودة معه الي هذا  المنصب أكثر من 27 عاماً من الخبرة في مجال الاستثمار و ترتيب وجذب رؤوس الأموال من خلال أسواق رأس المال العالمية، خاصة في مجال الاستثمار وتمويل مشروعات تطوير البنية التحتية، وإنشاء منصاتٍ وانظمه تمويل جديدةى بالإضافه الي تقديم الدعماللازم لفرق الإدارة. وهو يتمتّع بمعرفة عميقة بالسوق الأفريقية، و خبرة عمل سابقه في القطاعات ذات الأولوية بالنسبة لمؤسسة التمويل الأفريقية،بما في ذلك قطاعات الطاقة والنقل والخدمات اللوجستية والصناعات الثقيلة والموارد الطبيعية.

وشغل السيد شنودة مؤخراً منصب الرئيس التنفيذي لشركة “زارو”، وهي مطور ومالك ومشغل لمشاريع البنية التحتية في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا والمملوكة بالكامل لمجموعة “بلاكستون”. وقبل ذلك، شغل منصب رئيس شؤون البنية التحتية لدى مجموعة “سي دي سي” المحدودة، وهي مؤسسة التمويل الإنمائي في المملكة المتحدة. وأسس السيد شنودة أعمالالاستثمار المباشر في أسهم مشاريع البنية التحتية في مجموعة “سي دي سي”، والتي استثمرت في ظل قيادته ما يزيد عن مليار دولار أمريكي في أفريقيا وجنوب آسيا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here