مصدرالمستهلك من الرياض

فازت الشرق للأخبار، الخدمة الرائدة متعددة المنصات للأخبار الاقصادية والسياسية، بجائزة عن فئة “مشروع العام الابتكاري في الشرق الأوسط” ضمن جوائز “برودكاست برو” لعام 2020 في دبي بدولة الإمارات، كما تم ترشيح الشرق للأخبار عن فئة الريادة ضمن جوائز “برودكاست برو”.

وتعكس الجائزة تفرّد الشرق للأخبار في السوق والارتقاء بالصناعة على صعيد توظيف التكنولوجيا على الرغم من مرور أقل من ثلاثة أشهر على إطلاقها في شهر نوفمبر 2020. إذ تقدّم الشرق للأخبار خدمة إخبارية باللغة العربية على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع في العالم العربي وأنحاء أخرى من العالم.

وتمتاز الشرق للأخبار ببنية تحتية متطورة تشمل معدات استوديوهات حديثة وتقنيات بثّ متقدمة واتصال سريع بالإنترنت وإدارة أصول كفؤة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تملك الشرق للأخبار أحدث نظم الرسم البياني والواقع المعزز والواقع الافتراضي، إلى جانب نظام تعقب الحركة الذي يتيح انسيابية عالية أثناء عرض محتوى بصري.

وتأتي الجائزة تقديراً للإمكانات التقنية التي تتمتع بها الشرق للأخبار التي تضم منصات إعلامية تقليدية وحديثة، منها تلفزيون الهواتف المحمولة وتلفزيون بروتوكول الإنترنت، فضلاً عن توزيع المحتوى على منصات مختلفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي،كما تخصّص الشرق تطبيقين على الهواتف المحمولة للأخبار العامة وأخبار الأعمال، إلى جانب موقع الفيديو عند الطلب(NOW) الإلكتروني لكي يتمكن الجمهور من الحصول على الأخبار أينما كان ومتى شاء.

علاوة على ذلك، لفتت الشرق للأخبار أنظار المتابعين بإحداث أثر إيجابي على صناعة البث في المنطقة العربية جمعاء، مع تحقيق انتشار إجمالي مقداره 5 ملايين متابع على مختلف المنصات (تويتر ويوتيوب وإنستغرام وفيسبوك).

وقد تسلم عمران عبد الله، رئيس القسم التقني في الشرق للأخبار، الجائزة في حفل خاص أقيم أثناء انعقاد فعالية قمة وجوائز “برودكاست برو”، يوم 2 فبراير 2021 في فندق ويستن في دبي بدولة الإمارات.

وعلق عمران عبد الله على نيل الجائزة بالقول: “بالنيابة عن جميع العاملين في الشرق للأخبار، أقول إننا نشعر جميعاً بالفخر تجاه نيل هذه الجائزة تقديراً لعملنا. يحتلّ الابتكار مكانة جوهرية في عملياتنا، إذ نقوم في الشرق للأخبار بتوظيف أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في مجال البث من أجل تزويد متابعينا بخدمة إخبارية متميزة”.

تعدّ قمة وجوائز “برودكاست برو”، التي تنعقد بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية، فعالية سنوية تحتفي بالتميز في قطاع البث الإذاعي والفضائي بكافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتتيح فرص واسعة للتعارف وحلقات نقاش وجوائز يقوم بتسليمها كبار القادة في الحكومة والقطاع.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here