ناقش مؤتمر موبايلي أعمال للمدراء التنفيذيين لتقنية المعلومات في دورته الثامنة الاتجاهات والتطورات التي تشكل صناعة تقنية ‏المعلومات والاتصالات في المنطقة، كما سلط الضوء على أثر وأهمية التحول الرقمي في مختلف القطاعات في المملكة.

وكان المؤتمر قد عقد مؤخراً بحضور نخبة من القادة ‏التنفيذيين لتقنية المعلومات من القطاعين العام والخاص في المملكة، حيث استعرض محمد الرحيلي المدير العام التنفيذي للمبيعات في موبايلي أعمال، رؤية موبايلي وأولوياتها الحالية والمستقبلية، مؤكداً التزام الشركة التام نحو تحقيق توجهات رؤية المملكة 2030. ‏من جهته قدم المهندس ياسر الخويطر مدير عام المنتجات الرقمية، عرضاً عن رحلة موبايلي أعمال من مزود لخدمات الاتصالات إلى مزود متكامل‏ لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات. ‏

ويعد هذا المؤتمر منصة مهمة للتفاعل بين المدراء التنفيذيين لتقنية المعلومات وقادة وخبراء التقنية لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتحديد فرص النمو، إضافة إلى مناقشة التقنيات الحديثة القادرة على تغيير صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات جذرياً.

وألقى المؤتمر الضوء على جهود الرقمنة المدعومة بالابتكارات، وتدارس الدور الهام الذي يلعبه التحول الرقمي في التنوع الاقتصادي في المملكة، تماشياً مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.‏ كما تضمن عددًا من ورش العمل وحلقات النقاشية والعروض التقديمية من‏ كبرى الشركات العالمية مثل ‏IDC، ‏GE، UI ‎Path، ARBOR، ‏Virtustream‏ حول مسرعات الابتكار مثل الروبوتات والواقع المعزز/الواقع الافتراضي وإنترنت الأشياء.

وتطرق المؤتمر لأبرز التغيرات في مجال الأمن ‏السيبراني والتبني المتزايد للحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء في المجالات الصناعية الرئيسية في المملكة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here