أعلنت الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات في مصر ، شيرين الشوربجى، أن الهيئة انتهت من إعداد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية وبعثات المشترين للعام المالى “2018-2019″، والتي اعتمدها مجلس إدارة الهيئة، برئاسة وزير التجارة والصناعة المصري المهندس طارق قابيل، وفق أسس ومعايير جديدة لخطة تنمية الصادرات.

وقالت الشوربجي، إن الخطة الجديدة تتوافق مع إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة المصرية ، لمضاعفة الصادرات وخطة النفاذ للأسواق العالمية الواعدة خاصة أسواق القارة الإفريقية، وذلك في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية وأسواق دول أمريكا اللاتينية، في إطار اتفاقية الميركسور الموقعة بين مصر وعدد من دول القارة.

وأضافت أن الخطة تركز على عدد من الأسواق التقليدية للصادرات المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من الأسواق غير التقليدية التى يستهدفها المصدرون خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت أن خطة المعارض الجديدة تتضمن الاشتراك في 48 معرضا دوليا متخصصا تغطى مختلف القطاعات الصناعية، مشيرةً إلى أنه تم اختيار هذه المعارض بناءً على معايير حددتها الهيئة بالتنسيق مع المجالس التصديرية، والتي تتضمن أن يكون المعرض متخصصا يعتمد على التعاقدات، وتشترك به عدة دول، ويقوم بزيارته عدد كبير من الزائرين، ويتيح إمكانات عقد لقاءات ثنائية بين العارضين المصريين والمشترين الدوليين.

وأضافت أن المعارض المدرجة بخطة الهيئة تشمل قطاعات الصناعات الهندسية ومواد البناء والحاصلات الزراعية والصناعات النسيجية والحرف اليدوية والصناعات الطبية والصناعات الغذائية والطباعة والتغليف والصناعات الكيماوية والأسمدة وصناعة الأثاث  والصناعات الجلدية والكتب والمصنفات الفنية.

ولفتت إلى أن الهيئة أعلنت عن خطة المعارض للعام المقبل بالصحف القومية وعلى الموقع الإلكتروني للهيئة، بهدف التسهيل على الشركات الراغبة في الاشتراك للاطلاع على قائمة المعارض، والتقدم بطلب الاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، مشيرةً إلى أن الهيئة حددت الاشتراطات المطلوبة للاشتراك، وكذلك قواعد المساندة المقدمة من خلال صندوق تنمية الصادرات.

وتابعت أنه تم الانتهاء أيضًا من إعداد خطة البعثات الترويجية التي ستنظمها الهيئة، وتشمل 12 بعثة لمختلف القطاعات التصديرية وخاصة لدول قارة إفريقيا ودول أمريكا اللاتينية، مشيرةً إلى أن الهيئة ستدعو مشترين دوليين على هامش المعارض والملتقيات الدولية المقامة داخل مصر، وذلك لعقد لقاءات توفيق أعمال مع الشركات المصرية.

ودعت “الشوربجي”، كل الشركات الراغبة في المشاركة بالمعارض الخارجية المدرجة بالخطة بالتواصل مباشرة مع الهيئة من خلال بوابة الصادرات المصرية www.expoegypt.gov.eg أو من خلال المجالس التصديرية، مشيرةً إلى إمكانية مشاركة الشركات في معارض غير مدرجة بالخطة من خلال التقدم للهيئة بطلب اشتراك منفرد، مع استيفاء كل المستندات المطلوبة، وذلك قبل تاريخ المعرض بمدة لاتقل عن ثلاثة أشهر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here