كشفت “سامسونج” الأحد رسميا عن أحدث جوالاتها على الإطلاق “جالاكسي إس 9″ و”جالاكسي إس 9 بلس” اللذين يمتلكان نفس حجم شاشتي “إس 8″ و”إس 8 بلس” وبعض المميزات مع التطور نحو الأفضل مثل الكاميرا.

وأعلنت “سامسونج” أن الجوالين الأول “إس 9″ بشاشة حجمها 5.8بوصة و”إس 9 بلس” بحجم شاشة 6.2 بوصة، وأن الشاشتين بتقنية “AMOLED” بجودة عرض تصل إلى 2960*1440، وأوضحت الشركة أن شاشة “إس 9” تتميز بجودة 570 بيكسل في كل بوصة بينما تتميز “إس 9 بلس” بجودة 529 بيكسل في كل بوصة.

وحددت “سامسونج” موضع مستشعرات قراءة بصمة الأصابع إلى تحت الكاميرا مقارنة بموضع أعلاها في النسخة السابقة، وأضافت الشركة الكورية الجنوبية خاصية “المسح الذكي” لـ”إس 9″ وهو ماسح ضوئي قزحي يمكنه التعرف على الأشكال بناء على مستوى الإضاءة.

وشهد “إس 9″ و”إس 9 بلس” أفضل تحديثات في الكاميرا الخلفية التي زودت بتقنية “Super Speed Dual Pixel” التي تلتقط الصورة ليس فقط بجودة عالية بل أيضا بعامل استقرار بصري فضلا عن زيادة التركيز الحي للصورة دون أي تشويش حتى في خلفيتها.

سيجد عشاق الصور “السيلفي” كاميرا بجودة 8 ميجابيكسل في الأمام مع خاصية التركيز الآلي للصورة ورموز وأشكال بتقنية الواقع المعزز منافسة لنفس التقنية المتاحة في “آيفون إكس”.

وفرت “سامسونج” رقاقات “سناب دراجون 845” – التي صنعتها “كوالكوم” – في جوالي “إس 9” و”إس 9 بلس”، وسوف يزودان بذاكرة تخزين سعة 64 جيجابايت لكل منهما.

ووفقا لتقرير نشرته “ماشابل”، فإن الشركة تعتزم طرح الجوالين في الأسواق العالمية في السادس عشر من مارس/آذار المقبل على أن يبدأ تلقي الطلبيات المسبقة في الثاني من مارس/آذار.
ومن المتوقع أن يبدأ سعر جوال “إس 9” من 719.99 دولار بينما سيبدأ سعر “إس 9 بلس” من 839.99 دولار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here