انطلق اليوم برنامج “قمم” في المملكة العربية السعودية، وهو برنامج زمالة يهدف إلى البحث عن طلاب وطالبات الجامعات السعودية الواعدين والأكثر تميزًا وتمكينهم وتطويرهم لتحقيق طموحاتهم المهنية، علمًا أن البرنامج تم إنشاؤه بناءً على إيمان عميق بأن المملكة غنية بالمواهب المتميزة، وأن تطوير تلك المواهب هو من أفضل الاستثمارات لبناء مستقبل مشرق.

يوفر البرنامج للطلاب والطالبات الذين تم اختيارهم إرشادًا مهنيًا مباشرًا يقدمه قياديّون في القطاعين العام والخاص، والتدريب القيادي من خلال مهنيين وتنفيذيين يعملون في شركات مرموقة، وزيارات لمكاتب شركات محلية وعالمية رائدة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عضوية في شبكة خريجي قمم، وحصولهم على وسام تقديرًا لتميّزهم في حفل تكريمي رفيع المستوى بعد إكمالهم للبرنامج، وتقديم سيرهم المهنية إلى أقسام الموارد البشرية في شركات رائدة في المملكة لتسهيل حصولهم على الفرص المهنية والوظيفية.

ولم يكن لبرنامج قمم أن يتحقق دون المساهمة السخية لمجموعة من الشركات الشريكة، والتي تشمل الشركة الخليجية للإعلان والعلاقات العامة ومجموعة الطيار للسفر القابضة وكريم وسيسكو ومجتمع جميل وجنرال إلكتريك وشركة التعدين العربية السعودية “معادن” وماكنزي آند كومباني وعقال وبيرسون وشركة الاتصالات السعودية STCوروكت انترنت وأبركين وسماءات، وعدد من التنفيذيين من القطاعين العام والخاص.

وتعليقًا على إطلاق هذا البرنامج، صرح الرئيس التنفيذي المؤسس لبرنامج قمم الدكتور أنس عابدين، قائلًا: “بفضل مساهمة شركائنا، سنتمكن من توفير فرص تطوّر فريدة من نوعها لطلاب وطالبات الجامعات السعودية الواعدين والأكثر تميّزًا، على أمل أن يمكنهم ذلك ويساعدهم في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم المهنية”.

يستهدف البرنامج الطلاب والطالبات الذين هم في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعات السعودية، والطلاب والطالبات السعوديين في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير خارج المملكة. وسيتم اختيار أعضاء البرنامج بناءً على إنجازاتهم الأكاديمية، ومستوى إنجازاتهم أو أنشطتهم خارج إطار المدرسة والجامعة، وما يظهرونه من مسؤولية اجتماعية وخدمة للمجتمع.

يُفتح باب التقديم للبرنامج في 18 فبراير 2018 وحتى 24مارس 2018. ويمكن الحصول على طلب التقديم وغيره من التفاصيل حول برنامج قمم عبر الموقع الإلكتروني www.qimam.com.

قمم هو برنامج مدعوم من مجموعة من الشركات المحلية والعالمية الرائدة في السعودية، يهدف إلى البحث عن طلاب وطالبات الجامعات السعودية الواعدين والأكثر تميزًا وتمكينهم وتطويرهم لتحقيق طموحاتهم المهنية

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here