أوضح مدير عام إدارة المراقبة البيئية والالتزام البيئي والمشرف على الحملة المهندس سليمان السنقوف أن الفرق التفتيشية رصدت في اليوم التاسع من حملة الـ1001 منشأة خلال زيارتها لـ 67 منشأة ، 130 مخالفة بيئية على بعض تلك المنشآت.

وأشار أن أبرز المخالفات التي رصدت تمحورت حول مزاولة نشاط بدون ترخيص بيئي، عدم وجود خطة طوارئ، عدم وجود سجلات بيئية وتخزين المواد بطريقة غير مطابقة للاشتراطات البيئية، والتخلص من النفايات الخطرة والسامة عن طريق جهات غير مؤهلة من قبل الهيئة وتخزينها ووجود انبعاثات لملوثات الهواء و انسكابات داخل أماكن العمل.

وأكد مدير عام هيئة الأرصاد وحماية البيئة بمنطقة الرياض الأستاذ مشبب القحطاني أن جميع المخالفات البيئية المرصودة من خلال هذه الحملة سيتم مراجعتها وتدقيقها وبعد استيفاء جميع المتطلبات اللازمة سيتم رفعها إلى الإدارة المختصة.

وتأتي هذه الحملة والتي تستمر لمدة 10 أيام بغرض التأكد من التزام المنشآت بالأنظمة والاشتراطات البيئية المعمول بها على مستوى المملكة، والاطلاع على مدى التزامها بالنظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية وتطبيقها للمقاييس والمعايير البيئية الواردة فيه ورفع مستوى الوعي البيئي لدى هذه المنشآت.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here