كشف المهندس خالد الفالح  وزير الطاقة، اليوم الجمعة، أن الصندوق الاستثمارات العامة السعودي وصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يعتزمان تأسيس صندوق مشترك للاستثمار في مشاريع بقطاع الطاقة.

ووفقا لـ “روسيا اليوم” جاء تصريح الفالح خلال قمة لرؤساء ومدراء الشركات النفطية العالمية عقدت، اليوم الجمعة، على هامش منتدى “بطرسبورغ الاقتصادي الدولي”، والذي جمع سياسيين واقتصاديين من مختلف بلدان العالم.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن الفالح قوله إن الصندوق المشترك سيخلق فرصا للشركات الروسية للاستثمار في المملكة وبلدان أخرى، كما أكد استعداد الرياض بحث إمكانية الاستثمار في شركة “أوراسيا دريلينغ كومباني” للخدمات النفطية.

وكشف صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، في اليوم الأول من منتدى بطرسبوغ الروسي، عن اتفاق مبدئي مع صناديق استثمارية رائدة في الشرق الأوسط للاستثمار في هذه الشركة.

وكانت موسكو والرياض أطلقتا، صيف العام 2015، صندوقا مشتركا للاستثمار في مشاريع بروسيا، لاسيما في مشاريع البنية التحتية والزراعة. وفي إطار هذه الشراكة، تستثمر السعودية 10 مليارات دولار.

كما وقعت السعودية وروسيا، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، مذكرة تفاهم للاستثمار في مشروع تطوير موقع مطار “توشينو”السابق، خلال زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الروسية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here