أنهى صندوق أشمور السعودي للأغذية عملية الإستحواذ على حصة أغلبية مسيطرة في شركة طازة المحدودة، وهي شركة متخصصة تعمل في مجال تشغيل مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم وجبات الدجاج الطازج بشكل رئيسي في المنطقة الغربية.

 وقد طرحت الشركة صندوقاً إستثمارياً متوافقاً مع أحكام الشريعة الاسلامية من خلال الإكتتاب الخاص بعد حصولها على موافقة هيئة السوق المالية على طرح الصندوق، وسوف تتولى شركة أشمور للإستثمار السعودية إدارة الصندوق وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة أشمور المحدودة (“أشمور”) التي تعتبر مديراً متخصصا في مجال إدارة الأصول في الأسواق العالمية الناشئة.

في ظل إدارة مؤسسها عبيد الزهراني، تطورت شركة طازة منذ تأسيسها في العام 2011 وحققت نمواً كبيراً منذ ذلك الحين حيث تملك حاليا 14 فرعاً في كل من الطائف ومكة المكرمة وينبع.

كما إستطاعت الشركة إستقطاب ولاء قاعدة واسعة من العملاء من خلال خدماتها الرفيعة وتقديمها طيفاً واسعاً من الوجبات السريعة مثل بروست الدجاج والسندويشات والأطعمة الجاهزة إلى جانب تركيزها المستمر على تقديم أصناف أخرى من الوجبات الطازجة. وسوف يستمر فريق إدارة الشركة الذي يتمتع بخبرات واسعة العمل في موقعه في ادارة أعمال الشركة تحت قيادة عبد الكريم الغامدي، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقد صرح عبيد الزهراني، المساهم المؤسس لشركة “طازة” قائلا “بانه فخور بالشراكة مع شركة أشمور وأنه على ثقة بأن مشاركة أشمور كمساهم سوف تسهم إسهاما كبيرا في النجاح المستقبلي لانطلاق “طازة” كمنصة بارزة لمطاعم الوجبات السريعة على مستوى المملكة.

كما أعرب عبدالكريم الغامدي، الرئيس التنفيذي لشركة “طازة” عن “ترحيبه بإنضمام أشمور لعائلة شركة طازة، مضيفا بأن هذا الإستثمار يمثل نقلة رئيسية على طريق نمو شركة طازة، وأنه يتطلع إلى الإستفادة من خبرات أشمور الواسعة ودعمها نحو تحقيق خطط نمو طموحة لشركة “طازة”.

وتشمل تلك الخطط إفتتاح منافذ للشركة في مدن ومناطق جديدة في المملكة وإنشاء مطبخ ومصنع مركزي جديد يضمن إستمرارية الحفاظ على مستوى رفيع من المنتجات الطازجة عالية الجودة إلى جانب إجراءات تشغيلية قياسية رائدة في مجال صناعة المطاعم تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

وقال كارتيك باتل، رئيس قسم المنتجات البديلة في شركة أشمورللاستثمار السعودية “يسرني أن أعلن عن الإستثمار في شركة طازة، وهي علامة تجارية راسخة في قطاع مطاعم الوجبات السريعة الذي يتسم بالجاذبية والتنوع والكثافة السكانية في المملكة العربية السعودية. كما أننا نعتقد بأن شركة طازة تتمتع بمكانة جيدة في السوق للإستفادة من إتجاهات النمو الرئيسية في هذا القطاع، ونتطلع إلى العمل مع إدارة شركة طازة والمساهمة في آفاق نموها المستقبلي”.

ويعمل مكتب المستشارين القانونيين عبدالعزيز العجلان وشركاه بالتعاون مع شركة “بيكر و ماكنزي المحدودة” بصفة المستشار القانوني إلى جانب شركة برايس ووترهاوس كوبرز السعودية التي تعمل هي الأخرى بصفة مستشار للعناية الواجبة التجارية لدى شركة أشمورللاستثمار السعودية.

وتعمل شركة أشمور في سوق الإستثمارات البديلة و الملكية الخاصة في المملكة العربية السعودية منذ العام 2008، كما أن شركة أشمور للاستثمار السعودية تخضع لأنظمة هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية (وتعمل بموجب ترخيص هيئة السوق المالية رقم 14174-22). وعنوان مكتب شركة أشمور للاستثمار السعودية، في الطابق الثالث، البرج “ب”، أبراج العليا، شارع العليا العام، الرياض.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here