رصدت إدارات صحة البيئة في البلديات التابعة والمرتبطة بـ”أمانة المنطقة الشرقية” 590 مخالفة، ووجهت 2990 إنذاراً على المحلات التجارية، وأغلقت 62 منها، وذلك بعد استهداف 6247 محلاً، شملت محافظات ومدن المنطقة الشرقية، حسب مدير عام إدارة العلاقات العامة والأعلام والمتحدث الإعلامي في الأمانة محمد بن عبد العزيز الصفيان.

وبين الصفيان أن هذه الحملة التي استمرت لأسبوعين هي الثانية على مستوى المنطقة الشرقية، والهادفة إلى رفع مستوى كفاءة الأداء، تقديم أفضل الخدمات، والحفاظ على صحة المستهلك.

كما تهدف الحملة إلى زيادة وعي أصحاب المحلات العاملة في مجال الصحة العامة بالأساليب الحديثة، للحفاظ على مستوى النظافة والتأكد من مدى التزام هذه المنشآت بمعايير النظافة داخل المنشأة والمنطقة المحيطة، مع ضمان حصول العاملين على شهادات صحية تؤكد خلوهم من الأمراض، والتأكد من وجود تراخيص مزاوله للنشاط.

وحدثت “أمانة المنطقة الشرقية” مسبقاً لائحة الوحدات الغذائية، وأزالت بعض البنود وغيرت أخرى، دعماً للسياحة في المنطقة الشرقية وتقديم خدمات أفضل للمستفيدين والزائرين.

وقال الوكيل المكلف لحماية المستهلك في “وزارة التجارة والاستثمار” فهد الهذيلي أمس أن الوزارة ضبطت 10 مخالفات تخص التخفيضات خلال العام الماضي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here