أوضح الوكيل المكلف لحماية المستهلك في “وزارة التجارة والاستثمار” فهد الهذيلي، أن الوزارة ضبطت 10 مخالفات تخص التخفيضات خلال العام الماضي.

وأضاف أن المخالفات تتمثل بعدم حصول المنشأة التجارية على ترخيص للتخفيضات، وعدم الالتزام بنسبة التخفيض المعلن عنها، وعدم إبراز الموافقة على التخفيض في مكان ظاهر داخل المحل، وكذلك عدم الاحتفاظ بالقائمة المعتمدة للأسعار.

كما شملت المخالفات عدم الاحتفاظ بمستندات وفواتير الشراء للسلع التي تشملها قائمة التخفيض، إلى جانب عدم التقيد بالمدة المحددة لفترة التخفيض، وعدم وضع بطاقة مقارنة الأسعار قبل وبعد التخفيض، مع عرض سلع غير مشمولة بقائمة التخفيض المعتمدة.

وكانت الجولات الرقابية وبلاغات المستهلكين بتطبيق الأنظمة على المنشآت والمراكز والأسواق التجارية المخالفة لنظام التخفيضات، ضبطت 4.873 مخالفة خلال 2016، حيث تم تغريم الشركات المخالفة، مع نشر منطوق الأحكام على نفقتها في صحيفتين إحداها تصدر في المنطقة التي وقعت ضمنها المخالفة.

جدير بالذكر، أن وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي دشن مطلع العام الجاري تطبيق “تخفيضات”، بهدف تقديم جميع التخفيضات التجارية المرخصة من قبل الوزارة عبر الأجهزة الذكية، وكذلك لحماية المستهلكين من العروض والتخفيضات الوهمية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here