تستعد الهيئة العامة للترفيه لشهر رمضان المبارك بحزمة متنوعة من الفعاليات المتنوعة والشاملة ، حيث أضافت لروزنامتها مجموعة كبيرة من الفعاليات الخاصة بالشهر الكريم راعت فيها روحانيته وكثفت الجانب الترفيهي في الفعاليات المقامة خلاله كالكرنفالات والخيم والبطولات الرمضانية الكبرى ليتمتع الجميع بتجربة ترفيهية ملائمة في عدة مدن مختلفة.

وذكرت الهيئة تفاصيل أبرز الفعاليات ، حيث سيقام في ينبع مهرجان ليالي رمضان “تيزار و فرحة العيد”
وهو عبارة عن مهرجان يهدف لتنشيط الحركة السياحية والتجارية وصناعة الترفيه في شهررمضان المبارك من خلال إقامة أنشطة تجذب جميع فئات المجتمع، وذلك بالفترة من 27 مايو وحتى 9 يوليو 2017 في المنطقة التاريخية بينبع البحر.

ومن ضمن الفعاليات يقام في حريملاء الدوري الرمضاني والخيمة المصاحبة له ، وهو عبارة عن دوري رمضاني ترويحي لكرة القدم مكون من ثمان فرق لكرة الطائرة وثمان أخرى لكرة القدم ، بالإضافة لوجود خيمة رمضانية يقام فيها العديد من العروض التراثية والشعبية ، وذلك في ساحة البلدية بحريملاء في الفترة من 27 مايو وحتى 14 يونيو 2017. ويقام في مكة المكرمة مهرجان الحارة المكية ، حيث يهدف المهرجان لتعريف أهالي مكة وزوارها بحاراتها القديمة، ويضم أكثر من 3000 قطعة أثرية نادرة ومسرح تفاعلي وخيمة للوثائقيات لعرض تاريخ مكة المكرمة بشكل تفاعلي ، ويحتوي على منطقة خاصة بالأسر المنتجة ، وذلك في الحارة المكية بحي النزهة في الفترة من 27 مايو وحتى 25 يوليو 2017 .

​وفي الرياض يقام كرنفال رمضان، وهو فعالية تسلط الضوء على الأجواء الرمضانية الراقية ويجمع الثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم ويقدمها في طابع مبتكر بالإضافة لتقديم وجبات الإفطار والسحور، وذلك في وادي حنيفة (عرقة) في الفترة من 27 مايو وحتى 15 يونيو 2017. وفي نفس السياق تدعم الهيئة وبالتعاون مع الجهات الحكومية بطولة أمانة الأحساء الرمضانية، وهي بطولة كروية تقام من قبل الأمانة لدعم الشباب بشكل مجاني، وذلك في ملعب منتزه الملك عبد الله الرياضي بالأحساء في الفترة من 27 مايو وحتى 4 يونيو 2017.

وتقام أيضاً في الرياض بطولة “الأمل والمستقبل للهيئات والقطاعات الحكومية” وهي عبارة عن بطولة كرة قدم تجمع موظفي القطاعات الحكومية وتهدف لخلق التنافس الشريف بين هذه القطاعات المختلفة بالإضافة لبث روح المنافسة والحث على الرياضة ، وذلك في الصالة الرياضية بجامعة الملك سعود في الفترة من 28 مايو وحتى 14 يونيو 2017. ويقام في الرياض مهرجان الفانوس ، وهو عبارة عن خيمة رمضانية للمأكولات وتجمع بعض الأنشطة الترفيهية ، وذلك في قاعة المرسلات في الفترة من 31 مايو وحتى 14 يونيو 2017 .

وذكرت الهيئة من ضمن الفعاليات الموجودة في روزنامة الترفيه فعالية ” أيام زمان ” وهي عبارة عن فعالية اجتماعية ترفيهية تجمع أفراد الأسرة وتسعى لإحياء العادات والتقاليد القديمة لتعود كما كانت بشكلها وأصالتها السابقة، وذلك في قاعة الفريدة في الفترة من 1 وحتى 4 يونيو 2017. وستقام في جدة فعالية ” أسوة ” وهي عبارة عن فعالية ترفيهية تعليمية ثقافية تستعرض العلم في حياة المسلمين من عهد المعلم الأول رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وحتى عهد كبار علماء المسلمين وذلك في طريق الملك عبد العزيز – خلف سوق الشاطئ في الفترة من 1 وحتى 29 يونيو 2017.

هذا وتستمر الفعاليات في منتصف رمضان ، ففي الرياض تقام ثلاث فعاليات مختلفة وهي فعالية ” سويقة ” التي تتضمن برامج تاريخية وثقافية ، وتحتوي على منطقة السوق القديم والألعاب التراثية وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الفترة من 7 وحتى 10 يونيو ، وكذلك فعالية ” طلعة رمضانية ” التي تحتوي على إفطار رمضاني ومسرح للأطفال وبعض الأنشطة بحضور الفرق الشعبية وذلك في جامعة الأميرة نورة في الفترة ذاتها . وستقام فعالية ” شالكي ” وهي عبارة عن فعالية ترفيهية تنموية اجتماعية تهدف لتعزيز الجانب الوطني وتجمع الطابع التراثي بالابتكار وتقام لدعم المشاريع السعودية الصغيرة والمتوسطة وبها معرض فني وبازار للتسوق بأجواء رمضانية ممتعة وذلك في قاعة نيارة للإحتفالات في الفترة من 8 وحتى 10 يونيو.

ومن جانبٍ آخر، تقام في جدة ثلاث فعاليات أخرى في الفترة من 8 وحتى 10 يونيو، وهي فعالية ” قمرا” الخاصة بالعيد ومستلزمات السفر بعد العيد، وذلك في (لي برستيج مول) . ومهرجان ” ليالي رمضان ” السنوي حيث يقدم منصة لرواد الاعمال من مختلف مناطق المملكة ويسمح لهم بتقديم أعمالهم في بيئة مثالية للعائلات وذلك في مقر ” باك يارد ” طريق الملك. وفعالية “تسامح” وهي فعالية تقدم تجربة فريدة للشباب والشابات حول التسامح بين أفراد المجتمع وذلك في ميدان إعمار (إعمار سكوير).

وتقام في الخبر فعالية “فوانيس الشرقية” وهي فعالية ترفيهية عائلية بتفاصيل رمضانية وذلك في معارض الظهران الدولية بالفترة من 8 وحتى 10 يونيو 2017. وتنظم أمانة الأحساء ” ليالي الأحساء الرمضانية المبدعة” وهي فعالية شبابية متنوعة تهتم بالأسرة والأطفال فيها تعريف بالحرف اليدوية وأهميتها من خلال عروض الحرفيين وكذلك الأسر المنتجة ومسرح الأطفال وعرض تمثيلي يجمع الشخصيات القديمة، والمقامة بمدينة الأحساء في مقر القرية التراثية بالفترة من 7 وحتى 12 يونيو 2017.

وفي جدة تستمر أيام مهرجان ” أكل أول بنكهة عصرية ” حيث افتتح بتاريخ 22 مايو ، وهو عبارة عن مهرجان يضم المأكولات التراثية السعودية والعربية بجانب المأكولات الحديثة بأيدي مجموعة من السيدات السعوديات والعربيات يحاولون من خلاله إحياء النكهة والجودة والطعم المميز الخالي من المواد الحافظة والنكهات الصناعية وتقديمها بطريقة عصرية ، و يقام المهرجان في مقر نادي ” تيك أوف” ، لمدة شهرين حتى تاريخ 9 يوليو2017.

وحرصت الهيئة في هذه الفعاليات على تحقيق الشمولية والتنوع والترفيه العائلي، ووفرت أماكن خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ودعت الجميع للحضور و الاستمتاع بهذه الفعاليات، هذا وأكدت أن هناك مجموعة فعاليات ستضاف أيضاً للروزنامة في الأيام القادمة، كما دعت الجميع إلى زيارة الموقع الإلكتروني www.roznamah.sa أو حساب الروزنامة على مواقع التواصل الاجتماعي Roznamah_sa@ للحصول على معلومات أكثر عن الأنشطة الترفيهية التي ستقام في شهر رمضان الموافق لشهر يونيو.

يذكر ان الهيئة العامة للترفيه هي هيئة صدر بتأسيسها أمر ملكي برقم أ / 133 وتاريخ 30 / 7 / 1437هـ تماشياً مع برنامج “رؤية المملكة 2030”. وتسعى الهيئة لتطوير وتعزيز وتنظيم ودعم بنية تحتية تنافسية للقطاع الترفيهي في المملكة، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here