أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن تحذير المواطنين من وجود اتصالات وهمية حيث إنها تأتى من أشخاص مجهولين خارج المملكة العربية السعودية، وتظهر أرقام الأشخاص على أنها أرقام السفارة السعودية في واشنطن أو الملحقية الثقافية، حيث يطلبون منهم تحويل مبالغ مالية كبيرة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة اللواء محمد المرعول أن وزارة الخارجية أبلغتهم عن تلقي السفارة في واشنطن العديد من الاتصالات من مواطنين داخل المملكة أفادوا أنهم تلقوا اتصالات من مجهولين تتضمن طلبات بتحويل مبالغ مالية كبيرة مقابل التصديق على الشهادات التي حصلوا عليها من خلال دراستهم عن بعد (أونلاين) من جامعات أمريكية.

وأضاف أن المواطنين أفادوا أنهم تلقوا تهديدات من المتصلين بإبلاغ وزارة الداخلية بأن هذه الشهادات مجهولة المصدر وغير معترف بها، وذلك في حال امتناعهم عن تحويل الأموال.

من جانبها، قالت السفارة إنه بعد التحري عن الموضوع، تبيَّن أن المكالمات لم تصدر من السفارة أو الملحقية رغم ظهور الأرقام الهاتفية الخاصة بها، ما يؤكد أن هؤلاء الأشخاص يستخدمون تطبيقات هاتفية لغرض الاحتيال والاستيلاء على الأموال بطرق غير مشروعة.

كما أعلنت اليوم السفارة الملحقية عن تنبيه المبتعثين كافة بعدم التجاوب مع مثل هذه الاتصالات وتحذيرهم من الوقوع في مصيدة هؤلاء المجهولين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here