كشف نائب رئيس جمعية مصدري الأرز في باكستان، شاة جان مالك، أن قيمة صادرات الأرز الباكستاني المصدر للمملكة العربية السعودية وصلت إلى مليار دولار (3.75 مليارات ريال) في العام، متمنيا مضاعفة هذه النسبة لتصل إلى ملياري دولار في العام (7 مليارات ريال). جاء ذلك خلال عرض مسؤولي الجمعية الباكستانية لمصدري الأرز 15 نوعاً من الأرز البرياني على المستوردين السعوديين عبر لقائهم أمس بمقر الغرفة التجارية والصناعية بجدة، مسؤولي الغرفة، والإعلان عن خطة طويلة الأجل لمضاعفة حصتها في السوق السعودي، وزيادة حجم الصادرات، مؤكدين حرصهم الكامل على تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع الأمن الغذائي، وتوقيع عدد من الاتفاقات تسمح بتوريد المزيد من الشحنات للسعودية.

ووفقا لـ “الوطن” وقع نائب رئيس الغرفة مازن بترجي اتفاقية مع شاة مالك، بهدف تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والوفود، في حضور عضو مجلس الإدارة فهد السلمي، ورئيس لجنة المواد الغذائية والمشروبات بغرفة جدة نايف فواز الشريف، و14 مصدر باكستاني يمثلون كبرى الشركات العاملة في تصدير الأرز، وعدد من المستثمرين في قطاع الأغذية.

وأشار بترجي إلى رغبة المستوردين السعوديين في تعزيز تعاونهم مع المصدرين الباكستانيين في حال توفر الجودة والنوعية الممتازة التي اعتاد عليها السوق السعودي، لاسيما أن الأرز يعتبر الوجبة الرئيسية للسعوديين ويجري استخدامه بشكل واسع، ويعتبر أحد السلع الرئيسية التي تحصل على نصيب كبير من دخل المواطن والمقيم، مؤكدا أن الاتفاقية التي جرى توقيعها مع الجمعية الباكستانية ستسهم في تنظيم زيارات الوفود التجارية وتقديم كامل المعلومات عن الفرص المشتركة، والاطلاع عن كل جديد من المنتجات.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وباكستان وصل في العام الماضي إلى 5 مليارات دولار (18.75 مليار ريال) وشهد نمواً كبيراً في السنوات الماضية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here