قدر مختصون في معرض إنترسك السعودية, أن حجم سوق الأمن التجاري والوقاية من الحرائق بالمملكة بلغ 5.4 مليار دولار في 2016.

أُسدل الستار الأسبوع الماضي على فعاليات الدورة الافتتاحية المتميزة لمعرض إنترسك السعودية التي استقطبت 6,131 من الزوار التجاريين السعوديين في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وقد وصل عدد الزوار ضعف ما كان توقعه المنظمون في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط وشركة الحارثي للمعارض، ما يبرز الحاجة إلى منصة تواصل أعمال خاصة بصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق بالمملكة.

وقد اطلع الزوار السعوديون على أحدث التقنيات وإبداعات المنتجات من 170 عارضا من 24 دولة، فيما ضمن برنامج مؤتمرات على مدى ثلاثة أيام إطلاع المئات من الزوار والاحترافيين على أحدث التطورات الأمنية وسلامة الإنشاءات في إطار رؤية المملكة 2030.

وقد اتسم إنترسك السعودية 2017 بكثرة الأعمال بداية من افتتاحه رسميا بحضور سمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي آل سعود، نائب حاكم منطقة مكة للشؤون الأمنية، حتى جرس الختام في السابعة من مساء الرابع من مايو في المركز التجاري في مدينة الميناء على البحر الأحمر.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط قائلا: “لم نكن لنرجو دورة افتتاحية أنجح من هذه، وكحدث في دورته الأولى فقد حقق إنترسك السعودية إنجازا رائعا”.

“بلغ حجم سوق الأمن التجاري والوقاية من الحرائق بالمملكة 5.4 مليار دولار في 2016، وهي بذلك أكبر أسواق الشرق الأوسط حتى الآن، كما كانت لدينا دائما توقعات عالية بأن هذا المعرض سيحقق مردودا جيدا لدى الصناعة بمجرد أن قررنا توسيع علامة إنترسك المعروفة هنا”.

“ندين بهذا النجاح إلى عدد من العوامل، منها دعم وتشجيع الجهات المحلية الذي كان هائلا، إلى جانب شركاء الإطلاق الرسميين الـ 22 الذين يصنفون ضمن أبرز اللاعبين العالميين، والذين أكدوا على مشاركتهم منذ البداية.

“كما زاد من ازدحام وحيوية المعرض برنامج المؤتمرات التفاعلي، الدعم الهام على الأرض من شركائنا، عشرات العارضين الآخرين الذين شاركوا، وقطعا حضور آلاف الزوار التجاريين من السعودية. ونحن على يقين بأن إنترسك السعودية سيواصل نموه كما وكيفا خلال السنوات القادمة”.

يقام المعرض تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وحاكم مكة. كما يحظى المعرض السنوي بدعم رسمي من وزارة الصحة السعودية، والهيئة العامة للأمن والسلامة إلى جانب شرطة جدة والدفاع المدني بجدة.

وأوضح هادي الحارثي، الرئيس التنفيذي في شركة الحارثي للمعارض، قائلا: “يسعدنا ما حققه إنترسك السعودية في دورته الافتتاحية من مردود غير مسبوق على مستوى العارضين أو الزوار. وقد أثبت الحدث مكانته بوصفه الحدث الأبرز في المنطقة لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق والذي يخدم عددا كبيرا من مشاريع القطاعين العام والخاص في المملكة”.

“وتتشرف شركة الحارثي للمعارض برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشرفين وأمير مكة. كما نتوجه بخالص الشكر لسمو سعود بن عبد الله جلوي آل سعود، نائب حاكم مكة للشؤون الأمنية، على افتتاح المعرض”.

استعرض المعرض أكثر من 500 علامة، قدموا إطلالة شاملة على صناعات الأمن، السلامة والوقاية من الحرائق حيث غطى المعرض قطاعات الأمن التجاري، الأمن المعلوماتي، الأمن البدني وأمن النطاقات، الأمن الوطني والشرطة، الحرائق والإنقاذ، والسلامة والصحة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here