أعلن المعهد الصناعي الثانوي بمحافظة جدة، الأربعاء (3 مايو 2017)، استقبال طلبات المتقدمين للقبول الموحد للفصل التدريبي الأول للعام (1438-1439هـ)، عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، من الأحد (15/10/1438هـ) وحتى الأحد (19/12/1438هـ).

وأكّد مدير المعهد مسفر بدران، أن القبول يشمل عديداً من التخصصات، تتمثل في (11) تخصصًا، تتمثل في تشغيل آلات التحكم الرقمي، وتشغيل آلات الإنتاج، والإنشاءات المعدنية (لحام)، والكهرباء الصناعية، والطباعة الآلية، والحاسب الآلي والتصوير الضوئي والمحركات والمركبات والصفائح المعدنية والتبريد والتكييف والإلكترونيات.

ودعا بدران المتقدمين إلى الاطلاع على الشروط والتخصصات المتاحة بالمعهد، وتعبئة نموذج طلب الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني وطباعته، بعد إكمال إدخال البيانات، أو القبول المباشر عن طريق وكالة خدمات المتدربين بالمعهد، بدءًا من الأحد (19/ 12/ 1438هـ).

وأوضح وكيل خدمات المتدربين عبدالله الحربي، أن الخريج يحصل على شهادة دبلوم المعاهد الصناعية الموازي للثانوية العامة، ومكافأة 800 ريال شهريًّا خلال فترة تدربه بالمعهد، إضافة إلى مكتب التنسيق الوظيفي بالمعهد، والذي يتم من خلاله عرض وظائف للخريجين بالقطاع الخاص، وأولوية القبول بالكليات التقنية أو الاتصالات.

وكذلك كليات التميز لإتمام البكالوريوس والابتعاث الخارجي لخريجي الكليات التقنية والتعيين في الوظائف المدنية بالمرتبة الخامسة في الخدمة المدنية، أو انخراطه في العمل في القطاع الخاص، فضلًا عن الاستفادة من قروض معهد ريادة الأعمال الوطني بدعم من بنك التسليف والادخار السعودي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here