أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية، عقب أبرام أتفاق مع سلطات الطيران المدني في الهند، عن تسيير رحلتين يومياً إلى مدينة مومباي الهندية (14 رحلة اسبوعياً) أبتداءً من تاريخ (10 مايو / أيار2017).

يشار إلى أن الخطوط الجوية الكويتية، الناقل الوطني الرسمي لدولة الكويت، تستحوذ على الحصة الأكبر من أي شركة طيران واحدة تخدم مسار مومباي – الكويت. كما أن الإحصاءات الأخيرة تشير إلى زيادة تلك الحصة بنسبة (4%) في عام 2016.

وستسهم زيادة الرحلات يومياً إلى توفير خيارات مختلفة للركاب المسافرين من و إلى العاصمة التجارية للهند “مومباي”، كما ستوفر أوقات ترانزيت أقصر لركاب الخطوط الجوية الكويتية المسافرين عبر الكويت إلى القاهرة، وجدة، وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، والوجهات المختلفة في المنطقة.
وستكون مواعيد رحلتي المغادرة الكويت – مومباي والتي تستغرق ما يقرب من أربع ساعات الساعة [5:50 و 21:40] (بتوقيت الكويت المحلي) على أن تكون مواعيد رحلتي العودة مومباي – الكويت [5:25 و 13:25] (بتوقيت مومباي المحلي). وستسير الخطوط الجوية الكويتية إلى مومباي طائرتين من طراز إيرباص A320ceo وبوينج 777-300ER ، وهما من بين الطائرات الأحدث في أسطول الشركة، كما سيتم توفير خدمة الواي – فاي على كافة الرحلات من وإلى مومباي.

وعلق السيد كامل العوضي، نائب الرئيس التنفيذي في الخطوط الجوية الكويتية عن زيادة عدد الرحلات إلى مومباي قائلاً: “شهدت حركة السفر بين مومباي والكويت زيادة كبيرة في الطلب على مدى السنوات القليلة الماضية، وتعمل الخطوط الجوية الكويتية بجد، مع جميع الأطراف المعنية، لتلبية هذا النمو”

وأضاف العوضي: “يسرنا الآن أن نكون قد توصلنا إلى اتفاق مع سلطات الطيران المدني الهندية لزيادة خدماتنا إلى هذه الوجهة المهمة، ونود أن نتقدم بالشكر إلى كل من ساهم في تحقيق ذلك”

واختتم حديثه قائلاً: “نحن سعداء بخدمة تلك الوجهة بأحدث الطائرات في أسطولنا، مما يمنح الفرصة للمسافرين بين مومباي والكويت للتمتع بالخدمات الجديدة المتميزة والتي نعمل دوماً على تطويرها.”

نبذة عن الخطوط الجوية الكويتية:

الخطوط الجوية الكويتية (الكويتية) هي الناقل الوطني الرسمي لدولة الكويت. و تعود بداية تأسيس شركة الخطوط الكويتية إلى عام 1953 حيث تم إنشاؤها كشركة خاصة تحت اسم “الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة “. وفي عام 1962، استحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100٪، مما يجعلها من أقدم شركات الطيران الرسمية عمراً في منطقة الخليج العربي.

تعتبر الخطوط الجوية الكويتية عضوا في المنظمة الدولية للطيران المدني ويعمل فيها أكثر من 4800 موظف، ويقع المكتب الرئيسي للخطوط الجوية الكويتية في قلب دولة الكويت بالقرب من مطار الكويت الدولي. وتقوم “الكويتية” حاليا بتشغيل رحلاتها المنتظمة إلى 38 وجهة دولية تصل الشرق الأقصى والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية، ومن المتوقع نمو التشغيل التجاري للشركة في عام 2017 ليصل إلى نقل أكثر من ثلاثة ملايين راكب سنويا.

ويتكون الأسطول الحالي للخطوط الجوية الكويتية من 25 طائرة، ست طائرات من طرازB777 – 300ER < خمس طائرات من طراز إيرباص A330-200 تم استلامها في الربع الرابع من عام 2015، سبع طائرات من طراز A320-200CEO تم استلامها في الربع الثاني من عام 2015، أربع طائرات نوع A340-300، طائرتان من طراز بوينج B777-200، طائرة من طراز بوينج B747-400.

وفي ديسمبر من عام 2016، استلمت الخطوط الجوية الكويتية أولى طائراتها من طراز بوينج B777-300ER   ذات المدى الطويل واستلمت في يناير 2017 ثاني وثالث طائراتها وفي فبراير 2017 استلمت الرابعة، وهي من ضمن صفقة من عشر طائرات من نفس النوع يتم استكمال استلامها بحلول الربع الثالث من 2017.

كما تعمل “الكويتية” على أن تضيف على أسطولها طائرات أخرى من طراز ايرباص A350 عدد 10 طائرات وأخرى من طراز A320neo عدد 15 طائرة يتم ابتداء استلامها بعام 2019.

وبمجرد اختتام تسليم هذه الطائرات الجديدة، ستمتلك الخطوط الجوية الكويتية واحداً من أحدث أساطيل الطائرات التجارية في العالم.

وفي عام 2016 أعلنت “الكويتية” إطلاق رؤيتها الجديدة واستراتيجياتها للسنوات الخمس القادمة بهدف وضع أسس متطورة لمسيرتها و لرسم أهداف واضحة، لتعزيز صورة الناقل الوطني لدولة الكويت ولتصبح شركة الطيران المفضلة لربط الكويت بالعالم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here