أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) هذا الأسبوع عن توقيعها اتفاقية مع جولدمان ساكس لغرض تأسيس كيان استثماري مشترك يهدف لاستثمار كلا الطرفين سوياً في قطاع الطاقة العالمي من خلال صندوق “وست ستريت أنرجي بارتنرزVII”.

حضر توقيع هذه الاتفاقية كل من الدكتور رائـد الريـس، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة ابيكورب، وشيلا باتل، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول الدولية لدى مصرف جولدمان ساكس، ومايك كوستر، العضو المنتدب لقسم الخدمات المصرفية التجارية لدى مصرف جولدمان ساكس، وفادي أبو علي، رئيس إدارة الأصول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مصرف جولدمان ساكس، وخالد البداح الرئيس التنفيذي لمصرف جولدمان ساكس في السعودية.

وتهدف ابيكورب من خلال هذه الشراكة رفع مستوى التنوع وتقليل التركز الجغرافي لمحفظتها الاستثمارية، وذلك من خلال تملك أصول استثمارية مميزة في قطاع الطاقة العالمي.

وبالإضافة الى دوره كمستثمر سيقوم جولدمان ساكس، من خلال قسم الخدمات المصرفية التجاريةMBD ، بدور مدير الاستثمار. كما ويعتبر استثمار ابيكورب المشترك مؤخراً مع جولدمان ساكس في إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات حقول النفط في أمريكا الشمالية بمثابة أولى ثمرات هذه الاتفاقية.

وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، صرح الدكتور رائد الريس، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة ابيكورب:

“تعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة في مسيرة ابيكورب نحو التميز وتحقيق معدلات نمو متوازنة وغير مسبوقة، فالاستثمار المشترك مع بيت خبرة كبير مثل جولدمان ساكس -الغني عن التعريف- من شأنه تحقيق تطلعات واحتياجات ابيكورب الرامية الى تحقيق التنوع الجغرافي لمحفظة الاستثمارات مع تقليل مخاطر الشروع بالاستثمار في قطاع الطاقة العالمي، كما نتطلع أن تسهم هذه الشراكة في زيادة خبرات فريق الاستثمارات في ابيكورب كونهم سيعملون على مراجعة وفحص كل فرصة استثمارية جنباً الى جنب مع فريقMBD في جولدمان ساكس”.

وأضاف د. الريس: “إن هذه الشراكة التي تمت اليوم مع واحد من أكبر المصارف الاستثمارية على مستوى العالم، ما هي إلا دليل آخر يؤكد على قدرتنا في تعزيز علاقاتنا وإبرام اتفاقيات وشراكات استراتيجية جديدة تضيف قيمة كبيرة على كافة مستويات أعمالنا”.

وعلقت شيلا باتل، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول الدولية لدى مصرف جولدمان ساكس:

” نحن سعيدون بإن جهودنا المتواصلة والتزاماتنا اتجاه المنطقة، مكنتنا من تطوير علاقة استثمارية مع جهة بارزة مثل ابيكورب”

من جهته، قال مايكي كويستر، العضو المنتدب لقسم الخدمات المصرفية التجارية في جولدمان ساكس:

“تعتبر ابيكورب شريك مهم لجولدمن ساكس نظراً لمكانتها الراسخة كمؤسسية مالية رائدة ومتخصصة في قطاع الطاقة في العالم العربي”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here