نفذت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة أمس حملة موسعة على المطاعم والكافتيريات والمحلات المتعلقه بالصحة العامة حيث شملت العديد من الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية والمباسط بالمنطقة.
وأوضح المهندس خالد بن احمد بصفر رئيس بلدية المعابدة الفرعية بأن البلدية تقوم بتكثيف الرقابة على المطاعم وبشكل مفاجئ ، للتأكد من توفر الاشتراطات الصحية وسلامة الأطعمة المعروضة والعاملين .
من جانبه قال محمد هزازي مدير إدارة الخدمات ببلدية المعابدة أن البلدية شكلت فريق رقابي بإشراف نخبة من المتخصصين وعدد من المراقبين والعمالة المدربة ومزودين بأحدث الأجهزة والتقنيات في الكشف على المواد الغذائية ، وتم توزيع الفرق على كافة المواقع والأسواق.

وتم الوقوف على عدد ١٤ مخبز وإغلاق ٨ مخابز لمخالفتها الشروط الصحيه او استخدام اكياس النايلون المحظورة ، مع مخالفة الاشتراطات وعدم وجود ترخيص وشهادات صحيه وتدني مستوي النظافه ، كما تم ضبط موقع في احد احياء وادي جليل عبارة عن بقاله وكفتيريا ، ووجد به عدة مخالفات ، حيث تمت مصادرة (8) انابيب وثلاجات وبتوجازات وحوالي (200) كرتون من الاطعمة المنوعه كالاندومي ومعجون الطماطم والشاي والبهارات وغيرها ، و(75) كيلو خضار و(10) اكياس رز وغير ذلك من المواد الغذائيه غير الصالحه ، بالإضافة إلى عدد من الأدوات المستخدمة وغير الصالحة، وتم إتلافها وفق الطرق الصحية.
وأكد بأن الفرق الميدانية بالبلدية لا تألو جهدا في متابعة جميع الأسواق والمحلات الغذائية والتجارية وأبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة المستهلكين .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here