اختتمت التصفيات النهائية لمشاريع “صناع الأعمال” يومها الثاني أمس الثلاثاء ب16 مشروعا رياديا من أصل 34 مشروعا تم عرضها خلال يومي الاثنين والثلاثاء.

وقال الدكتور خالد العبدالسلام مدير إدارة البرامج العامة والتدريب بوزارة التعليم إنه سيتم الإعلان عن المشاريع العشرة الفائزة غدا الأربعاء في الحفل الختامي،مشيرا إلى إن المشاريع ال34 التي قدمت جميعها مميزة وصعبت على لجنة التحكيم مهمتها ووصولها للمرحلة النهائية يعد نجاحا لها.
وأوضح أن مبادرة “صناع الأعمال” تعد الأولى من نوعها على مستوى التعليم العام والعالي، مبينا إن عدد المشاريع التي قدمت في المرحلة الأولى للتصفيات بلغت 2000 مشروعا ومن ثم فرزت لتصل إلى 34 مشروعا في التصفيات النهائية.
وعلى الصعيد نفسه أوصت لجنة التحكيم الرياديين بالأخذ بتوصيات مسابقة “صناع الأعمال” والتي تركزت حول: (تحديد العميل المستهدف، الحذر من التسويق السلبي، التركيز على دراسات الجدوى بشكل أكبر، التعاون مع الرياديين، الاستفادة من خبرة الرواد السابقيين، الوضوح مع الشركاء، مواجهة التحديات بتوظيف الكفاءات المميزة لضمان التطور والاستمرارية).
ولفت الدكتور حسن الأمير مساعد الرئيس التنفيذي بمكتبة الملك فهد العامة وعضو لجنة التحكيم إلى أن اللجنة ذهلت بحجم ونوعية المشاريع المقدمة من قبل رواد صغار في السن تترواح أعمارهم من 16 إلى 19 سنة، مضيفا إن مبادرة صناع الأعمال سيجني ثمارها المجتمع ككل كونها تحفز على العمل الخاص والذي يدر أرباحا عالية متى ماوفق المشروع.
وشدد على أنه ينبغي من الرياديين الأخذ بالتوصيات والالتقاء بلجان شباب الأعمال في الغرف التجارية للاستفادة من تجاربهم في المشاريع الريادية.
يشار إلى إن التصفيات النهائية لمشاريع “صناع الأعمال” والبالغة 34 مشروعا رياديا تستضيفها إدارة تعليم جدة بمشاركة 20 إدارة تعليمية وأكثر من 100 طالب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here