اعلنت  الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة عن اطلاق ملتقى ” شغف”  ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لتحفيز الشرائح المستهدفة على تطوير واستثمار هواياتهم واهتماماتهم وادراجها في نطاق الأعمال الحرة.

ويشمل ملتقى “شغف” الذي ينطلق في الثامن من مارس الجاري على ويستمر لثلاثة أيام على أربعة فعاليات متنوعة، ويوفر عدد من المتحدثين ممن استطاعوا تطوير أفكارهم إلى أعمال، ليقدموا تجاربهم في تحويل اهتماماتهم إلى مشاريع ناجحة، وقد اُفردت لهم ساحة المسرح للتحدث مباشرة إلى الجمهور عن تجاربهم وأعمالهم.

ويأتي الملتقى ضمن منظومة برامج دعم الموهوبين والمبدعين التي تطلقها وترعاها العديد من الجهات الحكومية للارتقاء بمقدرات الشباب السعودي، كما يتسق مع توجهات رؤية 2030 القاضية برفع مساهمة القطاع الخاص في الموازنة العامة، وتحويله إلى قطاع جاذب للقوى الوطنية العاملة، وتحويل الطاقات الشابة نحو العمل الحر.

وتتنوع فعاليات “شغف” وهو أحد منتجات غرفة مكة المكرمة التي تستهدف شريحة الشباب، ما بين مسرح المتحدثين، ومعرض شغف، وساحة شغف، وورش عمل، وتهدف جميع هذه الفعاليات إلى تعزيز ثقافة العمل الحر، وحث أفراد المجتمع على استغلال المواهب والاهتمامات وتحويلها واستثمارها في مجال الأعمال، حيث تعمل الغرفة على دعم جيل الشباب وتحفيزه في صناعة الأفكار وذلك من أهم القيم التي تسعى إلى تحقيقها في اتساق مع العديد من الجهات العاملة في هذا الشأن.

فيما يتيح معرض شغف منح الفرصة للأفراد الطامحين من أصحاب المشاريع الصغيرة القائمة على الأفكار الإبداعية لعرض مشاريعهم للجمهور والجهات الداعمة، كما يأتي المعرض لإعطاء أمثلة أكثر نجاحاً لمشاريع متوسطة استطاعت البدء بشغفها ووصلت إلى أعلى نجاحاتها، فيما أتاحت غرفة مكة المكرمة أجنحة المعرض ومواقع الساحات وحضور ورش العمل والمسرح مجاناً استقطاباً للجمهور وتشجيعا للشباب المشاركين.

ساحات شغف خصصت أجزاء منها لعرض بعض المنتجات الغذائية التي تقدمها شاحنات الـ” فود تركس” الفريدة والتي تمثل أفكاراً جديدة ومبتكرة في تقديم الأطعمة والمشروبات، وتجتذب المستهلكين الشباب كونها تهدف إلى جعل تناول الوجبات تجربة سهلة وممتعة.

ويأتي دور ورش العمل التي ستقام على مدى ثلاثة أيام لمنح الشباب أهم الأسس والآليات التي يجب اتباعها في بدء المشاريع وذلك لضمان تحقيق النجاح، بعد أن وفر الملتقى عوامل الالهام والتحفيز النفسي للمستهدفين وحثهم على البدء في مشاريعهم الخاصة والقائمة على اهتماماتهم وشغفهم.

وتكتظ قائمة البرامج الخاصة بملتقى شغف بالعديد من الأسماء التي لمعت في مجالات مختلفة، ويضطلع مذيع إذاعة مكس إف إم ياسر السقاف بتقديم برامج الملتقى، ويطرح عبدالله السبع خبير التقنية الموجهات والمحفزات التي قادت لنجاح مشروعه، كما يقدم نصائح على أفضل الأوقات خلال ساعات اليوم للوصول إلى أكبر شريحة من المستهدفين عبر تغريدات تويتر، فيما يتحدث الشاب محمد المطيري المتخصص في صناعة الأفلام عن أسهل طرق تعلم فنون صناعة الأفلام، وعن أفضل الطرق لاستخدام والمحافظة على السيارات يقدم حسن كتبي نصائحه لجمهور شغف من على مسرح المتحدثين، الذي يقدم نحو 18 خبيراً في العديد من الفنون والهوايات التي حولوها إلى أعمال حرة ناجحة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here