تطرح شركة جيمالتو ، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن أحدث إصدار اتها من تقنية “الاتصال حسب الطلب” On Demand Connectivity و “الشريحة الرقمية المضمنة” eSIM لأجهزة ويندوز 10، وذلك بالتعاون مع مايكروسوفت. يتفق إصدار جيمالتو مع أحدث مواصفات وإرشادات إدارة بطاقات SIM عن بعد وفقاً لما وضعه الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA)، وهو اتحاد عالمي لشركات تصنيع الهواتف الجوالة ومشغلي شبكات الهواتف الجوالة.

وقد اتحدت جيمالتو و مايكروسوفت لتحويل هذا التقدم إلى واقع ملموس للمستخدمين النهائيين من أجل إتاحة تجربة اتصال آمنة وفريدة. إن حل إدارة الاشتراكات الاتصال حسب الطلب (ODC)من شركة جيمالتو ، إلى جانب دعم الشريحة الرقمية المضمنة (eSIM) الأصلي في نظام التشغيل ويندوز 10، يمكّنان المستخدمين من إدارة تجربة الاتصال من أجهزتهم بكل سلاسة ومرونة.

لقد روعي في تصميم الشريحة الرقمية المضمنة أن يتاح إدارتها عن بعد من جانب مشغلي شبكات الهواتف الجوالة باستخدام معلومات الاشتراك، فضلاً عن إمكانية التشغيل البيني العالمي عبر جميع شركات نقل البيانات وشركات تصنيع الأجهزة وموفري التقنيات الذين يطبقون المواصفات. وسوف تعمل التقنية كأجهزة إطارية من كافة الأشكال والأحجام لاستخدامها في الاتصال بشبكات المشغلين. ومن المتوقع أن تكون الموجة الأولى من الأجهزة المزودة بهذه التقنية متاحة للمستهلكين خلال عطلة 2017.

وفي معرض تعليقها على هذه المناسبة، قالت روان سونس، المديرة العامة للاستراتيجيات والنظم البيئية لنظم النوافذ والأجهزة بشركة مايكروسوفت ، “تظل تقنية الشريحة الرقمية المضمنة استثماراً هاماً لشركة مايكروسوفت بينما نتطلع إلى خلق المزيد من فرص الحوسبة باستخدام الأجهزة الجوالة”. وأضافت “كمكون رئيسي من تجربة Always Connected Windows، عملنا عن كثب مع جيمالتو لتطوير حل يفي بالقواعد الإرشادية الجديدة لاتحاد GSMA”.

وفي هذه الصدد، قال أيضاً رودريغو سيرنا، نائب الرئيس الأول لخدمات الهواتف الجوالة وإنترنت الأشياء في الأمريكتين بشركة جيمالتو “ابتكرت جيمالتو مجموعة متكاملة من برامج وخدمات إدارة الاشتراكات لإدارة دورة حياة الشريحة الرقمية المضمنة في الأجهزة الجوالة”. وأضاف “سوف نواصل العمل عن كثب مع مايكروسوفت واتحاد GSMA من أجل تعزيز هذا التقدم مع حماية أمن المستخدمين النهائيين، الذين يعتمدون على أجهزتهم الجوالة لتيسير الحياة اليومية”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here