تحظى منتجات “آبل” باهتمام كبير، وبدأت التكهنات حول موعد إطلاق هاتف “آيفون 7” قبل إصداره بشهور، وقبل أن تكون هناك تسريبات حول مواصفات هذا الهاتف الجديد.
وتتيح “آبل” الطلبيات المسبقة لمجموعة من هواتف “آيفون”، والتي عادة ما تنفد مبيعاتها قبل وصولها إلى الأسواق، إلا أن أجهزة “آيفون” الأخيرة ليست الأجهزة الوحيدة التي نفدت مبيعاتها بسرعة كبيرة، إذ نشر موقع “cheatsheet” تقريرًا يتضمن 10 منتجات من شركة “آبل” نفدت مبيعاتها بسرعة كبيرة.

 

1- آيفون إس إي

 

 

فاق الطلب على هذا الجوال العدد المتاح منه في أبريل/ نيسان الماضي، ونفدت مبيعاته بالكامل من معظم المتاجر، كما أن الطلبات التي تم شراؤها عبر الإنترنت في بداية الشهر لم يكن متوقعا وصولها حتى نهاية الشهر، وفاقت الطلبات العدد المتاح من الجوال عالميًا أيضًا، وتكهن محللون أن الصين والهند والبرازيل كانت الأسواق الرئيسية لبيع الجوال.

 

2- آيباد برو

 

 

تم بيع بعض نسخ “آيباد برو” خلال أقل من يومين من بداية تلقي الطلبات المسبقة، ونفدت نسخ “آيباد برو 128 جيجا بايت” بسرعة، في حين ظلت نسخ “آيباد برو 32 جيجا بايت” متاحة.
3- آيفون 6 إس

 

 

نفدت كل نسخ “آيفون 6 إس” و”آيفون 6 إس بلس” من جميع أنحاء العالم قبل إطلاقها، وتم إطلاق الجوال في 12 بلدًا، وبينما نفد “آيفون 6 إس بلس” أولاً، إلا أن “آيفون 6 إس” نفد قبل 4 أيام من موعد إطلاقه الرسمي.

 

4- ماك بوك برو ريتينا

 

 

نفدت كل أجهزة الماك بوك الجديد من اليوم الأول لعرضها للبيع، وكان هناك إقبال كبير على النسخة الذهبية منه، كما نفدت مبيعات النسخ الفضية والرمادية منه.

 

5- ماك برو

 

 

بيعت كل أجهزة ماك برو الجديد بعد وقت قليل من إضافتها إلى قائمة آبل، ووفقًا لموقع الشركة كان هناك طلب كبير وغير متوقع على هذا الجهاز نظرًا لغلاء ثمنه.

 

6- آيباد ميني

 

 

تم بيع كل نسخ آيباد ميني خلال فترة تلقي الطلبات المسبقة، حيث نفد اللون الأبيض منه أولاً، ثم نفد اللون الأسود فيما بعد.

 

7- آيفون 5

 

 

نفدت مبيعات هاتف آيفون 5  بعد نحو ساعة من فتح باب تلقي الطلبات المسبقة له، وتسبب الإقبال الكبير في تعطيل الموقع بصورة مؤقتة.

 

8- آيفون 4 إس

 

 

بيع آيفون 4 إس بسرعة بمجرد عرضه للمرة الأولى في أكبر 3 متاجر في الولايات المتحدة الأمريكية ” سبرينت” و”فيرجين” و” AT&T”، وقالت شركة “آبل” إنها تلقت أكثر من مليون طلب مسبق في اليوم الأول من توافر الجوال.

 

9- آيفون 4

 

 

نفد مخزون شركة “آبل” من الطلبات المسبقة لجوال آيفون 4 في أقل من يوم واحد، ونفدت كل أجهزة الجوال من متجر “آبل” و” AT&T”على الإنترنت، واضطر المتسوقون إلى الانتظار من موعد إطلاق الجوال يوم 24 يونيو / حزيران حتى 2 يوليو/تموز من أجل استلام الجوال.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here