أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية شكل لجنة لحصر المبالغ المترتبة للمقاولين والموردين، وذلك من أجل سرعة سدادها.

وقال الوزير في لقاء مع عدد من رجال الأعمال في الرياض أخيرا “اللجنة حسب علمي حصرت الأمور، ورتبتها، وهناك إجراءات تكفل ذلك”. وبين في رد على سؤال أحد رجال الأعمال حول تأخر سداد المستحقات لدى الحكومة “أنا معكم في أن الأمور لابد أن تنتظم وتجدول المدفوعات، حتى يتمكن رجال الأعمال من جدولة التزاماتهم، سواء من الجهات الأخرى أو البنوك الممولة”. وشدد الوزير على أن هذه المنظومة بما فيها التمويلية كلها في طريقها للخروج بحل. وأبان”أحب أبشركم، الأمور تتوجه، وستسمعون مايسركم”.

88

في شأن آخر، كشف الوزير أن أربع شركات عائلية كبرى تعاني حاليا من نزاعات عائلية، وهو مايهدد قطاع الأعمال وقال “منذ تسملت الوزارة، هناك أربع شركات عائلية كبيرة تعاني من النزاعات، والدولة لن تقف مكتوفة الأيدي، بل ستعمل على حفظ الحقوق، وتفادي أي آثار اقتصادية لهذه المشاكل”.

وطالب القصبي مجلس الغرف والغرف التجارية بالتحرك في اتجاه تطوير الأعمال، وتشجيع المشاركة في صناعة القرارات التي تمس قطاعهم، مبينا ” ندعم المستثمر السعودي، وأنا اتشرف أن أكون معقبا للمستثمرين احل جميع مشاكلهم في الجهات الحكومية الأخرى”. وذكر وزير التجارة والاستثمار أنه قرر إشراك قطاع الأعمال في جميع اجتماعات الوزارة مع الجهات الأخرى، لافتا إلى ان الدولة تتجه بكل قوة نحو التخصيص، ومنح القطاع الخاص الفرصة للمساهمة في التنمية”.

وانتقد الوزير أوضاع بعض الغرف التجارية، وقال بعضها تعاني من نزاعات، والبعض الآخر تعاني من عدم تفاعل، وعدم رغبة في المشاركة، وبعضها صارت محطات لتوظيف الأقارب وهي تحتاج إلى “إعادة ترتيب الأولويات، والمبادرة، وأنها يجب أن تنظروا للمرآة”. ولفت إلى أنه شكل فريق لدعم الغرف التجارية، وذلك من أجل تطوير التواصل المؤسسي بينها وبين الوزارة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here