سجلت أسعار الخضار والفواكة في الاسواق المحلية ارتفاعا ملحوظا على كافة الاصناف، بزيادة تتراوح مابين 2 الى 4 ريال في الكيلو، وسط تذمر من المستهلكين الذين حملوا الجهات المسوؤلة في امانات المدن ووزارة التجارة ظاهرة التلاعب في الأسعار.

وارجع اصحاب المحلات الذين تحدثوا لـ” المستهلك” ان الاسعار جاءت مرتفعة من مصدرها وهو السوق المركزي الذي تسيطر عليه العمالة الأجنبية خاصة من الجنسية البنقلاديشية وهم من يتلاعب في الأسعار نظرا لعضف الرقابة.

واوضح اصحاب المحلات ان اسعار الطماطم قفزت من 5 ريال للكيلو الى 8 ريال في حين ارتفع الخيار من 4 ريال الى 6 ريال فيما ارتفع سعر كيلو التفاح الى 9 ريال والبرتفال الى 10 ريال مؤكدين ان الاسعار ارتفعت على غالبية الاصناف وان هنام تذمر كبير من الزبائن الذي يطالبون بمراقبة الاسواق.

من جهته دعا نائب رئيس طائفة دلالي الخضار والفواكه بجدة المهندس معتصم عبدالله أبو زنادة، الجهات الرقابية في وزارة التجارة والبلديات للقيام بدورها المطلوب في حفظ أسعار الفاكهة والخضار، مؤكداً استقرار الأسعار بوضعها الطبيعي على سبيل المثال في سوق الجملة بحلقة الخضار بجدة في ظل توفر المعروض منها، ومشيراً إلى أن ما يحدث من ارتفاع في أسعار تلك السلع وخصوصاً سريعة التأثر منها بالوفرة والمعروض كالطمطم في البقالات ومحال الهايبرماركت هو نتيجة لتلاعب السماسرة وبائعي التجزئة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here