أطلقت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، بالتزامن مع موسم الحج لهذا العام مشروع الأضاحي تحت عنوان “أضحيتي لأهل بلدي” بهدف توزيع الأضاحي على عشرة آلاف أسرة وتقديم هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين الراغبين في شراء الأضاحي وذبحها وإيصالها للأسر التي تكفلها الجمعية بمحافظة جدة.

وأوضح مدير عام الجمعية المكلف صادق بن عبدالكريم النور أن الجمعية دشنت مشروع ” أضحيتي لأهل بلدي ” تيسيراً على الراغبين في إتباع سنة الرسول الكريم في الأضحية وترغيباً في تطبيقها، مبيناً أن إدارة الجمعية شكلت فريق عمل متكامل للإشراف على تنفيذ المشروع والتحقق من مطابقة الأضاحي للمواصفات الشرعية، وإنهاء جميع الاستعدادات والترتيبات الخاصة وانتقاء الأضاحي بعناية ومتابعتها ومعاينتها قبل وأثناء وبعد الذبح .

وأشار إلى أن الجمعية بدأت باستقبال طلبات الأضحية عبر مقرها الرئيسي ليتم ذبحها وتجهيزها بإشراف جهات معنية ومتخصصة ثم توزيعها على الأسر المستفيدة عبر أسطول سيارات جهز خصيصاً لنقل الأضاحي بعد تغليفها وحفظها بطريقة آمنة وصحية ومناسبة تحفظ للمستفيدين كرامتهم عند استلامها، داعياً المحسنين والميسورين للإسهام في دعم هذا المشروع .

وأبان أن هذه الأضاحي سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة والأيتام بمحافظة جدة حتى تدخل الفرح والسرور عليهم فضلاً عن تحقيق التكافل في المجتمع المسلم .

وقدم شكر الجمعية لأمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الحكومة المعنية فضلاً عن القطاع الخاص وأهل الخير لمساهمتهم في مشاريع وبرامج الجمعية، داعياً الميسورين للإسهام ودعم المشاريع التي تستهدف مساعدة الفقراء والمحتاجين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here