وجهت الخطوط السعودية تعميما لمكاتب مبيعاتها ووكالات السفر ومختلف الجهات المتعاملة معها يفيد برفع رسم إصدار التذكرة الداخلية من 15 ريالا الى 50 ريالا، ويستثنى من ذلك التذاكر المصدرة من المسافرين مباشرة عبر الانترنت، بحسب تأكيد مسؤول في هيئة الطيران المدني.

وعلق على ذلك د. ناصر الطيار مؤسس مجموعة الطيار نقلا عن الرياض ” لقد أعطى قرار مجلس الوزراء لهيئة الطيران المدني صلاحية الموافقة على أسعار ورسوم التذاكر للمشغلين بالداخل، ولكن استمرار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيسا لمجلس إدارة الخطوط السعودية يمثل مخالفة واضحة لمبدأ “تضارب المصالح”، وبالطبع كل ما سيرفع من قرارات تزيد الإيرادات سيتم الموافقة عليها، وهذا مضر بأطراف عدة وأهمهم المستهلك، والمواطن في الوقت الراهن ومع الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية، وزيادة وإضافة رسوم خدمات مختلفة يفترض أن لا تزيد عليه تكاليف أخرى، وتمثل عبئا خاصة لمتوسطي الدخل وما دونهم، وهذا التوقيت لهذه الزيادة ليس له ما يبرره.

وأضاف الطيار “المواطن والمقيم معه حق اذا استغرب هذه الرسوم في ظل مطالبة الجميع بتحسين خدمات الخطوط السعودية، وتذمر نسبة كبيرة، خاصة في الداخل، وايضا من انحسار السعة المقدية للرحلات الداخلية لبعض المدن في اوقات الاجازات.

يذكر أن مدير عام الخطوط الجوية السعودية، م. صالح الجاسر ذكر على هامش مؤتمر صحفي، ان أسعار تذاكر الطيران الداخلي الحالية ليست ذات عائد مناسب للمشغل الوطني، وشدد على أن أسعار التذاكر الداخلية سيحددها مستقبلا العرض والطلب والتنافس بين الشركات، كما هو الحال في التذاكر الدولية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here