طالب عدد من أهالي الأفلاج الجهات المختصة بسرعة تطبيق التعرفة الجديدة المخفضة لأسعار المطاعم والملاحم التي اعتمدتها البلديات، في ظل هبوط أسعار كثير من  أصناف المواد الغذائية بأنواعها، مستغربين من أن بعض المطاعم لا تزال تتمسك بالأسعار القديمة المرتفعة، رغم انخفاض ثمن كثير من السلع الغذائية والمواشي.

وبين تركي المواش بحسب تقرير مسارات أن كثيراً من المطاعم تتمسك بالأسعار القديمة للوجبات، رغم انخفاض أصناف المواد الغذائية ومنها الأرز والدجاج وكذلك انخفاض أسعار المواشي مؤخراً، مبدياً أسفه من صمت الجهات المختصة في الأفلاج حيال التجاوزات التي ترتكبها بعض المطاعم.unnamed

وشدد مبارك الدوسري على أهمية أن تتدخل الجهات المعنية لخفض أسعار المطاعم والملاحم في الأفلاج، في ظل الهبوط الملموس الذي شهدت أسعار كثير من المواد الغذائية الرئيسة بالمطاعم ، مستغرباً في الوقت نفسه مبررات أغلبية المطاعم عند مطالبة الزبون بخفض الأسعار بأن الدجاج المقدم مبرد وليس مثلج.

في المقابل، أكد عدد من باعة الملاحم والمطاعم أن الأسعار لم تشمل جميع الأصناف، إذ ذكر أحد الجزارين أن أسعار اللحم لم يطرأ عليها أي تغيير، لافتاً إلى أن سعر الكيلو من لحوم الحواشي يتراوح من 50 الى 45 وهذه التسعيرة منذ زمن طويل وجميع الملاحم بالمحافظة ملتزمة بها، لكن أقر بانخفاض أسعار الماشية في المحافظة.

وأوضح أحد باعة المطاعم أن أسعارهم لم تتغير في كافة الأصناف من الدجاج التي تفاوت أسعارها من مطعم إلى آخر من 28 إلى 30 للحبة الواحدة مؤكداً في الوقت نفسه أن هناك نزولاً في أسعار نفر اللحم لم يتجاوز الـ 5 ريال فقط .

فيما كشف آخرون من باعة المطاعم أن جميع أسعارهم لم تتغير في جميع الأصناف من لحوم أو دجاج منذ أشهر ولم تصدر أي تعرفة جديدة لخفض أسعار المطاعم .

من جهته ذكر لـ (المسار) رئيس المجلس البلدي في الأفلاج فهد بن محمد العجالين أن تطبيق التعرفة الجديدة لخفض أسعار المطاعم والملاحم من اهتمامات المجلس حيث تم مناقشتها مع القسم المختص وسوف يتم طرحها للنقاش في أولى جلسات المجلس المقبلة، مؤكداً أن المجلس لن يتردد في تقديم ما يخدم المواطن .

وأفاد محافظ الأفلاج زيد آل حسين بأنه ستجري مخاطبة من يلزم بهذا الأمر وتقديم ما يخدم الأهالي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here