زار  الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، مبنى الهيئة في مكة المكرمة واطلع على سير خطة الهيئة خلال موسم الحج وإجراءات وجهود التفتيش.
ورافق الرئيس التنفيذي في زيارته، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية الدكتور نزيه العثماني، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور إبراهيم الجفالي، ومساعد الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة المهندس صالح الهذلول، ومساعد الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات المهندس فلاح المطيري، ورئيس لجنة الحج في الهيئة مدير الإدارة التنفيذية للرقابة على الأسواق المحلية الدكتور محمد الناصر، ومدراء الإدارات، ومفتشي القطاعات.
وتابع الدكتور المشعل العمل في مبنى الهيئة في مكة المكرمة الذي ينطلق منه المفتشون للرقابة على مطابخ الإعاشة ومراكز التموين، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للحجاج. واطلع على الوسائل الحديثة التي يستعين بها مختصو الهيئة للتفتيش على مطابخ الإعاشة والمنشآت الغذائية والكشف عن سلامة الأغذية بشكل سريع، وتشمل حقيبة المفتش التي تضم مقياساً للحرارة وآخر لصلاحية الزيت والمسحة الميكروبية، ما يساعد على اتخاذ قرارات فورية بشأن صلاحية الغذاء المقدم للحجاج.
واطلع على معرض مصغر لعينات من الضبطيات والمخالفات التي رصدها المفتشون في بعض المنشآت الغذائية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here