أعلنت وزارة العمل السعودية أن قرار توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها بواقع 100%، يدخل حيز التنفيذ في الأول من ذي الحجة، بمشاركة وزارات: العمل والتنمية الاجتماعية، والداخلية، والتجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، والاتصالات وتقنية المعلومات.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، إن الوزارات المشاركة في تنفيذ المرحلة الثانية من القرار الوزاري، سخرت إمكاناتها لمتابعة المرحلة الثانية من توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها.
وبين أن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” دعم مسارات البرامج التدريبية التي اشتملت على أربعة تخصصات هي: مهارات إدارة المبيعات، مهارات خدمة العملاء، وأساسيات صيانة الجوال، وصيانة الجوال المتقدمة، موضحا في الوقت ذاته أن “هدف” بادر منذ صدور قرار التوطين، بإبرام عدد من اتفاقيات التعاون مع الجهات ذات العلاقة بالتأهيل والتدريب.
وأشار إلى أن المسار التدريبي لبرنامج أساسيات صيانة الجوال، استحوذ على العدد الأعلى من إجمالي المتدربين والمتدربات الملتحقين في برامج توطين قطاع الاتصالات وذلك بواقع  14.5 ألف متدرب ومتدربة، بينما جاء تخصص مهارات خدمة العملاء ثانياً بـ9353 ، فيما وصل عدد المتدربين من الجنسين في تخصص مهارات إدارة المبيعات إلى 7709 متدربا ومتدربة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here