تمكنت فرق وزارة التجارة والاستثمار، وضمن حملة لها تعنى بحماية العلامات التجارية للأندية الرياضية في المملكة، من ضبط وحجز 71.157 منتجاً مقلداً في 3755 موقعاً من أسواق ونقاط بيع في مختلف مناطق المملكة، جرى خلالها تحرير 558 مخالفة تجارية، فيما استدعت الوزارة ملاك المحال المخالفة للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية في حقهم، وفقاً لنظام العلامات التجارية ونظام مكافحة الغش التجاري، وحفظاً لحقوق الملكية الفكرية.

جاء ذلك عبر بيان رسمي للوزارة أمس، كشف خلاله عن تنفيذها وبالاشتراك مع الهيئة العامة للرياضة، حملة استمرت أسبوعين تهدف لمنع حيازة وعرض وبيع المنتجات المقلدة للأندية الرياضية وحفظ حقوقها وحمايتها وفقاً لنظام العلامات التجارية، وذلك دعماً لها بالنظر لما تمثله شعاراتها من أهمية أساسية كمورد استثماري للأندية، وحماية الاقتصاد الوطني من الممارسات المخالفة للأنظمة.

ودعت الوزارة وهيئة الرياضة، الأندية الرياضية للمبادرة بتسجيل علاماتها التجارية لحفظ حقوقها، وأكدت الجهتان عزمهما مواصلة بذل الجهود التي تكفل حفظ العلامات التجارية للأندية الرياضية السعودية وتطبيق النظام بحق المتجاوزين بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى. وشددت الوزارة على مواصلة اتخاذ الاجراءات النظامية ضد كل من ثبت تورطه في تخزين أو توزيع وبيع المنتجات المقلدة للعلامات التجارية للأندية الرياضية، كما جددت الوزارة التأكيد على المحال ومنافذ البيع بعدم حيازة أو عرض أي منتجات مقلدة. كما دعت عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق «بلاغ تجاري».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here