نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، المستهلكين بعدم شراء مياه معبأة، يدعي بائعوها أن لها القدرة على الشفاء من بعض الأمراض الجسدية والنفسية.

وذكرت “الهيئة” أن هذه المياه تباع في محلات عطارة أو طرقات أو قرب مساجد أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ويروج لبعضها على أنها مياه زمزم، بينما هي مياه عادية مجهولة المصدر، وظروف تعبئتها غير معروفة، كما يروج لبعضها الآخر عبر ادعاءات طبية مضللة تزعم أنها تساعد في الشفاء من بعض الأمراض النفسية والعقلية والجسدية، وتعالج العين والمسّ.

وتعبأ هذه المياه في عبوات لا يعرف مصدرها، وفي أماكن غير مرخصة تفتقد للاشتراطات الصحية ما قد يؤدي لتلوثها، وبالتالي قد تشكل خطراً على صحة المستهلك، كما أنه يصعب على الهيئة تتبع مصدرها لكونها تصنع وتباع بطريقة غير نظامية.

ولفتت “الغذاء والدواء” إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة عبر منع بيع هذه المنتجات وسحبها من الأسواق وإتلافها لضمان صحة وسلامة المستهلك، مشيرة إلى إمكانية التواصل مع مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات على البريد الالكتروني alert.food@sfda.gov.sa، أو فاكس 0112751921 للإبلاغ في حال رصد أماكن تبيعها أو توزعها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here