حطّ المعرض التوعوي المتنقل لحماية المستهلك رحاله في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار في مبادرة الغرض منها نشر التوعية والتثقيف ونشر ثقافة الاستهلاك الصحيح القائم على المعرفة، وقد استقبل سعادة الشيخ المنذر بن أحمد بن سالم المرهون والي ثمريت قافلة حماية المستهلك التوعوية والقائمين عليها بمكتبه صباح أمس الأول بمعية علي بن سالم البصراوي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار ولفيف من أعضاء المجلس البلدي بالولاية وجمع من المواطنين.
وخلال الزيارة قدم القائمون على المعرض شرحا مبسطا لحقوق المستهلك ونماذج لبعض الشروط المجحفة التي يضعها بعض التجار بغية التكسب السريع والتخلي عن مسؤولياتهم تجاه المستهلكين.
بعدها تم تعريف الحضور بأركان المعرض المتنقل ومنها ركن التفريق بين السلع الأصلية والسلع المقلدة والذي تم من خلاله تقديم شرح مبسط لأهم العلامات التي يجب ملاحظتها للتفريق بين ما هو أصلي ومقلد.
واحتوى المعرض على ركن لنماذج وعينات من الضبطيات والمخالفات التي تم تحقيقها في محافظات السلطنة عبر إدارات الهيئة المنتشرة في ربوع السلطنة رافقها شرح للممارسات الخاطئة التي رافقت تلك الضبطيات من قبل بعض التجار المخالفين لقانون حماية المستهلك والقوانين الأخرى ذات العلاقة. كما احتوى المعرض التوعوي على ركن مصور لأهم الإنجازات والجوائز المحلية والدولية التي حققتها الهيئة العامة لحماية المستهلك.
هذا وقد عبر سعادة الشيخ المنذر بن أحمد بن سالم المرهون والي ثمريت عن سعادته بتبني الهيئة العامة لحماية المستهلك فكرة الوصول إلى المستهلك في أماكن تواجده منوها إلى أن التوعية والتثقيف هي خط الدفاع الأول الذي يقي المستهلكين من الممارسات المخالفة في الأسواق. كما عبر سعادة الشيخ والي ثمريت عن بهجته وسروره لما احتواه المعرض التوعوي المتنقل من أقسام شملت مختلف الجوانب الاستهلاكية التي يستطيع المستهلك من خلال معرفتها الوصول إلى تسوق آمن في الأسواق. أخيرا دعا سعادة الشيخ المنذر بن أحمد بن سالم المرهون والي ثمريت إلى استمرار مثل هذه الحملات التوعوية مشيدا بالدور غير المسبوق لحماية المستهلك ومبادئها المستمرة في الحرص على تقديم كل ما يفيد المستهلكين ويبصرهم بحقوقهم. يذكر أن الهيئة العامة لحماية المستهلك تشارك بحملاتها التوعوية عبر المعرض التوعوي المتنقل في مهرجان صلالة السياحي للموسم الثالث على التوالي وتقدم خدماتها للمستهلك بشكل سهل وميسر.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here