تشهد اسواق الغذاء في السعودية انخفاضا متواصلا هذه الايام يصل الى 50 في المائة في بعض الانواع ومن بين ذلك اسعار اللحوم التي شهت انخفاضا ملحوظا مع انخفاض اسعار الاغنام في الاسواق

وشهدت أسعار الفواكه والخضار في أسواق السعودية انخفاضاً كبيراً لم تشهده منذ 15 عاماً وشملت الانخفاضات أسعار الخضار والفواكه المحلية والمستوردة ووصل سعر الكرتون لبعض الأصناف 3 ريالات في الحراجات التي عادة ما تبدأ بعد صلاة الفجر.

وارجع عدد اصحاب المحلات اسباب انخفاض الخضار والفواكه إلى تدفق الخضار على السوق بشكل كبير بعد شهر رمضان المبارك والذي عادة ما يشهد استهلاكاً مرتفعاً عن بقية الأشهر، وقلة الطلب مقارنة مع المعروض، واستمرار موسم الحصاد، وارتفاع درجات الحرارة إلى قرابة الخمسين درجة والتي بدورها تؤدي إلى تسارع نضوج المحاصيل.

وقال عضو لجنة الخضار بغرفة جدة فهد سحيم الغامدي تأكيده أن تأخر موسم حصاد التمور لهذا العام أدى إلى ضعف الإقبال على شرائها، عكس الأعوام السابقة التي كان حصاد محصول التمور يسبق رمضان، وبالتالي يكون الطلب قويا على الشراء.

وبين في تقرير للوطن إن لجان التفتيش أسهمت في الكساد الذي يعاني منه السوق، والذي أصبح خلال الأشهر القليلة على مدار الساعة، وتسبب في الانخفاض بنسبة تجاوزت 90 بالمئة على معظم الخضار والفواكه

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here