وقعت شركة “أرامكو السعودية”  اليوم آخر أربعة عقود رئيسة من أعمال الهندسة والإنشاء لمشروع الفاضلي للغاز والكهرباء، الذي سيتم تنفيذه شمال غرب مدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية.

وتضمنت عقود المشروع –حسبما أوردت وكالة “الأنباء السعودية”- عقد بناء مرافق الغاز البحرية في حقل الحصباة، وعقد مشروع ربط الفاضلي بمراكز الطلب عبر خطوط الأنابيب، وعقد إنشاء مرافق التوليد المشترك للطاقة والبخار، وعقد إنشاء المرافق السكنية.

وقال المهندس أمين بن حسن الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، إن القيمة الإجمالية لمعمل غاز الفاضلي تزيد على 50 مليار ريال.

وأضاف أن المعمل يحقق نسبة دعم متميزة لتحفيز القطاع الخاص لتصنيع السلع وتوفير الخدمات محلياً وكذلك تشجيع الاستثمار الأجنبي للشركات الكبيرة والمتفوقة تقنيا بما يحقق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن المشروع يطمح لتخصيص ما يفوق 40% من تكلفة مرافقه للمواد والخدمات المصنعة داخل المملكة.

وبين أنه سيكون للمشروع أثر إيجابي ملموس حيث سيستخدم معدات وأجهزة متطورة سيتم تصنيعها في المملكة كتوربينات التوليد الكهربائي، متوقعا أن يوفر نحو 4500 فرصة عمل للمواطنين، بشكل مباشر وغير مباشر ما بين فرص عمل دائمة ومؤقتة وتدريب على رأس العمل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here