وقعت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – عقداً بقيمة 900 مليون دولار أمريكي مع شركة رولز رويس لشراء محركاتها من فئة ترينت 1000، وذلك لتشغيل 10 طائرات بوينغ حالية من طراز دريملاينر 787-900. كما ينص العقد على الاستفادة بعيدة المدى من خدمات “توتال كير” الداعمة. بالاضافة الى امكانية شراء نفس المحركات الى 6 طائرات من نفس النوعية اذا ما دعت الحاجة فى المستقبلية.
هذه الطائرات جزء من طلبيات الطائرات الكبيرة الحجم التي أعلنت عنها طيران الخليج مؤخراً، والتي تهدف إلى تأمين احتياجات التوسعة المستقبلية لشبكة وجهات الناقلة.
الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد ماهر سلمان المسلم قال “نتطلّع لتوطيد علاقتنا العريقة مع شركة رولز رويس، حيث تعمل طائراتنا الحالية بمحركات ترينت 700، ونحن نتطلع الى استمرار علاقتنا الطويلة الامد مع رولز رويس ، ونحن نخطو فيه خطوة هامة نحو تطوير أسطولنا المستقبلي. لدينا خبرة في متانة ومرونة محركات ترينت التي نختبرها في عدة ظروق تشغيلية؛ ونثق بأن محركات ترينت 1000 ستعمل بنفس الجودة المتميزة.”
أما رئيس الطيران المدني برولز رويس السيد إريك شولتز فقال “إننا لفخورون باختيارنا من قِبل أحد عملائنا المميزين طيران الخليج، وهو ما يشكّل نجاحاً لمحركات ترينت 1000. لقد استطاعت هذه المحركات أن تتخذ لنفسها موقعاً هاماً في السوق باحتكارها لـ 60% من طلبيات هذا السوق على مدى الستة أعوام الماضية.”
وقد شهد توقيع العقد كل من سعادة وزير المواصلات والاتصالات البحريني السيد كمال بن أحمد محمد، وسعادة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، وسعادة سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين السيد سايمون مارتن.
هذا، وقد تم الإعلان عن طلبيات طائرات طيران الخليج المعدلة في يناير من العام الجاري خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2016، وهي تتألف من 45 طائرة تبدأ الناقلة في استلامها بدءاً من الربع الثاني من العام 2018. ويأتي إعلان اليوم في أعقاب إعلان طيران الخليج مؤخراً عن نتائجها المالية والتشغيلية للعام 2015؛ والتي عكست التطور الإيجابي الذي تمر به الناقلة في سعيها لتحقيق الاستدامة التجارية وتركيزها على الاستثمار في نموها وتطورها المستمرين.
وقد أمنت رولز رويس المحركات لأول اختبار قيادة لطائرة بوينغ من طراز 787 في ديسمبر 2009، وأول طائرة من طراز 787-800 يتم تشغيلها في سوق الطيران في أكتوبر 2011، وأول طائرة من طراز 787-900 يتم تشغيلها في سوق الطيران.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here