في إطار رسالتها المتواصلة والتزامها تجاه مسئوليتها المجتمعية لكونها الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، اختارت طيران الخليج –– شركة “ألفا إكسبريس” لإدارة النفايات و أعمال التدوير للنفايات الناتجة عن ممارسة طيران الخليج لأنشطتها التجارية المختلفة.

وقد دخلت الشركتان مؤخراً في اتفاقية نصت على تعيين طيران الخليج لشركة “ألفا إكسبريس” للقيام بالعمليات الخاصة المتعلِّقة بالتخلص من النفايات الناتجة عن الأنشطة المختلفة للشركة وتدويرها، مثل الورق والقنينات البلاستيكية وعلب الألمنيوم والكرتون. يشار إلى أن هذه المبادرة تتسق مع نهج ومبادئ طيران الخليج للشراكة المجتمعية التي تقضي بانخراط الناقلة في المبادرات الخضراء، وفي التقليل من تأثير النفايات على البيئة؛ في الوقت الذي تتجه فيه إلى تحقيق الاستدامة التجارية على المدى البعيد، وتشكّل مثلاً يحتذى به من قِبل بقية المؤسسات.

وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية المشتركة، في مقر الناقلة الرئيسي بالمحرق، كل من الدكتور جاسم حاجي، المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بطيران الخليج و السيد فاضل المسقطي، المدير الإداري بشركة “ألفا إكسبريس” في حضور محمد أمين حليوة، المدير التنفيذي لشئون الشركة والعلاقات العامة بطيران الخليج.

الجدير بالذكر أن طيران الخليج تلتزم بنشر الوعي بقيمة التأثير الإيجابي على البيئة التي تعمل فيها؛ حيث طرحت الناقلة مؤخراً الجيل الجديد من حقائب الآيباد الإلكترونية للطيران، والتي تمد الطيارين بكافة المعلومات التشغيلية اللحظية والرقمية، وتعزز من فاعلية العمليات وتقلل من الاستخدام الورقي لتقليل النفقات في الوقت ذاته.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here