أعلنت شركة فايس ميديا اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة موبي لإطلاق برامج شركة فايس الرقمية والذكية للمرة الأولى في جميع الأسواق الإعلامية الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم الاستفادة من بعض الفرص الواعدة التي توفرها أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، والأردن،ن وإيران، ولبنان، ومصر، وأفغانستان والجزائر. كما ستتمكن شركة فايس من مواصلة ريادتها في تقديم الخدمات لجمهورها من الشباب في كل مكان من خلال توفير محتويات مصممة خصيصاً لتتناسب مع احتياجات منطقة الشرق الأوسط في إطار جهودها لتلبية طلب الشباب المتنامي على البرمجة الرقمية، والذي ياتي مدفوعاً بالزيادة في أعداد الشباب في المنطقة.

ومن خلال تواجد شركة فايس في المنطقة، ستسمح هذه الاتفاقية بافتتاح استديوهات للإنتاج المحلي في جميع أنحاء المنطقة، إضافة إلى توظيف نخبة من كبار الصحفيين والسينمائيين، وبث الأخبار المحلية والبرامج على مدار الساعة. وسيعمل فريق الإدارة المستقل على توفير مهارات إدارية مبتكرة لضمان الحفاظ على الهوية التجارية لشركة فايس مع الأخذ بعين الاعتبار الفروق الدقيقة والقضايا الحساسة في المنطقة لتطوير محتوى هادف يلبي تطلعات الجماهير في المنطقة.

وتوفر الشراكة مع مجموعة موبي، الرائدة في مجال الإعلام في المنطقة، لشركة فايس اكتساب معرفة لا تضاهى حول الأسواق المحلية والاستفادة من سجل حافل من النجاحات في المنطقة استعداداً لتلبية احتياجات جمهور أوسع. وتحظى مجموعة موبي بمكانة ريادية في السوق محققة نجاحات عدة في تعزيز المحتوى الإبداعي وتلبية تطلعات المجتمعات المحلية.

وفي ظل تنامي أعداد السكان من الشباب في المنطقة، وزيادة الإقبال على الفيديوهات الرقمية الذي وصل إلى معدلات قياسية، شكلت أعداد مشاهدي الفيديوهات من الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا النسبة الأعلى مقارنة مع دول العالم الأخرى. ويعتبر هذا المشروع المشترك أحدث الخطوات التي قامت بها شركة فايس لتوفير المحتويات التي تستهدف الشباب لأكبر عدد من الأماكن، وتقديم البرمجة المحلية والدولية للمشاهدين عبر المواقع الإلكترونية والهواتف الذكية.

في هذا الصدد، قال شين سميث، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فايس: ” يعتبر سعد محسني أحد أبرز أقطاب صناعة الإعلام وصاحب رؤى فريدة أسهمت في تغيير المشهد الإعلامي العالمي. تربطنا علاقة جيدة على المستويين الشخصي والعملي. لقد كان هناك تعاون وثيق بين شركة فايس وموبي على مدى سنوات فيما يتعلق بأسواق دول أفغانستان وإيران وخارجها. لديه معرفة عميقة في بعض الأمور السياسية المعقدة والمبهمة في بعض الأحيان في الشرق الأوسط. ستسمح هذه الشراكة بتعزيز خدمات شركة فايس في العالم وتوفير رؤية متميزة حول هذه المنطقة الحيوية.”

وستبدأ شركة فايس، الحاصلة على العديد من الجوائز العالمية المرموقة، بتفعيل عمليات إنتاج الفيديوهات المحلية ونشرها على مدار الساعة لإعداد الأخبار المحلية والبرامج الثقافية والحياتية ونشرها عبر المواقع الإلكترونية.

من جهته، قال سعد محسني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موبي: لا شك بأن منطقة الشرق الأوسط من أهم الأسواق الرقمية الناشئة في العالم حالياً، فهناك جمهور كبير من الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممن يشاركون بشكل مكثف وفعال في كافة المناقشات والفعاليات من حولهم إلا أنه لا يوجد تركيز على إتاحة المجال أمامهم للوصل إلى المحتوى المحلي الهادف الذي يطمحون الوصول إليه. واستطاعت شركة فايس، تحت إشراف شين ورؤيته الرشيدة، أن تأسر قلوب وعقول الشباب في جميع أنحاء العالم. لقد تعاونا مع شركة فايس لسنوات عدة، ونتطلع للعب دور حيوي في سد الفجوة الحاصلة والوصول إلى شريحة أكبر من الشباب لتوفير المحتوى الرقمي الذي يلبي تطلعاتهم.”

عملت شركة فايس على تأمين احتياجات منطقة الشرق الأوسط من المحتوى الرقمي، مما شكل الحجر الأساس في تحقيق نجاحات عدة والحصول على عدة جوائز منها جائزة بيبودي. كما حصلت سلسلة الأفلام الإخبارية الوثائقية، والحاصلة على جائزة إيمي، على تقدير كبير من قبل الجماهير والنقاد على حد سواء.

عملت شركة فايس لاند، شبكة الكابل التابعة لشركة فايس، على تغطية قطاع الأزياء في فلسطين وقطاع المواد الغذائية في تركيا. ومن خلال شراكتها مع شركة موبي، ستتمكن الشركة من العمل مع المواهب المحلية والصحفيين لإنتاج محتويات رائدة تغطي الفيديوهات الرقمية والأخبار.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here