أعلنت مجموعة القاضي القابضة عن استحواذها على شركة مطعم ومطبخ المنصى، المتخصصة والمعروفة بالوجبات الشعبية السعودية في المملكة العربية السعودية.

وقال ياسر القاضي، العضو المنتدب في المجموعة :«نحن فخورون بهذا الاستحواذ، ونتطلع إلى العمل على تطوير وزيادة فروع الشركة ليكون هناك سلسة مطاعم المنصى في القريب العاجل بناءاً على السمعة الطيبة التى اكتسبها المنصى بمنطقة القصيم خلال السنوات الماضية>>.

من جهته قال فهد المنصور، رئيس تطوير الاعمال في مجموعة القاضي القابضة :«ان المنصى تعتبر فرصة استثمارية واعدة لنمو وتوسيع أعمالنا في مجال المأكولات والمشروبات من خلال تبني وتنفيذ خطة التوسع الطموحة التي كانت ضمن الخطط المدرجة بعد عملية الاستحواذ، والتي يجري الان مراجعتها بهدف إقرارها للمباشرة بالتوسع والانتشار في عدة مناطق بالمملكة اعتمادا على النجاحات التي حققتها المجموعة في استحواذات سابقة».

يشار إلى أن الشركة تأسست في 1428 بمدينة عنيزة  واكتسبت سمعة طيبة من خلال التميز في الجودة والخدمة على مدى العقد الماضي.

وتشكل عملية الاستحواذ، جزءاً من استراتيجية مجموعة القاضي القابضة لتحقيق النمو طويل الأجل، بهدف بناء محفظة من العلامات التجارية للمأكولات والمشروبات.

الجدير بالذكر، أن إحصائيات البنك الدولي تشير الى أن عدد سكان دول مجلس التعاون الخليجي سيصل الى 52.8 مليون نسمة في عام 2020 كما تتوقع شركة PWC بأن قطاع المأكولات والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي سينمو بمعدل 50% ليصل الى 25 بليون في عام 2018. فمن الواضح أن هنالك الكثير من الفرص الإستثمارية في هذا القطاع الحيوي وتسعى مجموعة القاضي القابضة الى لعب دورا محوري من خلال الاستثمار في شركات المطاعم الواعدة.