يُخصص برنامج “مستشار المستهلك” حلقته بعد غدٍ الثلاثاء لفتح ملف أزمة التعريفة الجديدة للمياه، وما لحقها من موجة غضب كبيرة وتحوّلها لقضية رأي عام في الفترة الماضية؛ باعتبار أن ارتفاع أسعارها بشكلٍ غير مسبوق كان صدمة للكثير من العملاء.

ويناقش البرنامج أزمة ارتفاع فواتير المياه، بالإضافة لمناقشته حقوق وواجبات العملاء عند مقدم خدمة المياه، حيث سيحل مدير عام خدمات العملاء بوزارة المياه والكهرباء؛ خالد بن عبد الرحمن المسعود، ضيفاً على البرنامج الذي يمتد لساعتين كاملتين؛ تبدأ في تمام الواحدة ظهراً، ويُقام في مقر جمعية حماية المستهلك؛ ويستقبل الاتصالات والاستفسارات عبر الهاتف أو من خلال حساب الجمعية بتويتر أو البريد الإلكتروني.

 

ويستقبل “البرنامج” الأسئلة والاستفسارات حول حقوق وواجبات العملاء، كما سيتطرّق لأزمة تعريفة المياه الجديدة وما الحلول للتعامل معها، وترشيد الاستهلاك فيها. بالإضافة لتقديمه رسائل توعوية تهم العملاء عبر وسم البرنامج على حساب “تويتر”؛ #مستشار_المستهلك.

ويتلقّى “مستشار المستهلك” الأسئلة والاستفسارات عبر الهاتف (0112792368 – تحويلة: 128)، وكذلك عن طريق حساب تويتر الخاص بالجمعية @cpaksa، وأيضاً من خلال البريد الإلكترونيinfo@cpa.org.sa .

من جهته قالت المشرفة العامة على البرنامج نادرة الموسى: خصصنا حلقة البرنامج لفتح ملف المياه، وذلك تلبية لطلب العملاء والمهتمين، ونسعى من خلالها في إيصال صوتهم وما يتمنون الحديث عنه مع ضيفنا مستشار المستهلك.

مشيرةً إلى أن البرنامج الذي يُعقد في مقر الجمعية سيناقش طرق الترشيد في استهلاك المياه، وجدوى زيادة قيمة تعريفة المياه، وما إذا كان هناك زيادة أخرى خلال الفترة المقبلة، وكذلك التعرّف على أبرز مشاكل المياه وتسرباتها وشبكات التحلية، وما الحلول للتعامل معها، إضافةً لمناقشة جهود الوزارة أو الشركة في توعية العملاء قبل الإقدام على خطوة رفع الأسعار المفاجئة؛ والتي لا تتناسب مع الظروف المادية لشريحة كبيرة من العملاء، وماهي جهود الوزارة في إدارة أزمة ارتفاع الفواتير، كما سيُقدّم رسائل توعوية سيتم نقلها مباشرة أثناء الحلقة على حساب الجمعية بـ”تويتر”.

ودعت “الموسى” المتضررين والراغبين في التواصل مع ضيف البرنامج بالاتصال الهاتفي، أو عبر قنوات التواصل الأخرى المعلنة من “تويتر، وبريد إلكتروني”.

 

الجدير بالذكر أن برنامج “مستشار المستهلك” كان قد قدّم 4 حلقات متنوعة تُلامس احتياجات المستهلكين، تم خلالها مناقشة قضايا “المشاكل البنكية، خدمات ما بعد البيع، تعريفة الكهرباء ومشاكل انقطاعاتها، تأثير المضادات الحيوية على الصحة”، كما يجيب المستشار على استفسارات المستهلكين، ويقوم بتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم، بالإضافة لتقديمه رسائل توعوية في كل حلقة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here