دعت وزارة التجارة والصناعة رجال الأعمال والشركات الوطنية للمشاركة في المعرض التجاري الإسلامي الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي يقام في مدينة الرياض تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – بمقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 15-19 /8/ 1437هـ الموافق 22-26/5/2016م.

وتتولى وزارة التجارة والصناعة تنظيم المعرض بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي والمركز الاسلامي لتنمية التجارة والغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، ويشهد مشاركة معظم الدول الإسلامية بأجنحة مستقلة لدولها، ومن المقرر حضور عدد كبير من معالي الوزراء والسفراء في الدول الإسلامية بالإضافة إلى نخبة من اصحاب الأعمال والتجارة والصناعيين من الدول الإسلامية.

الجدير بالذكر أن منظمة التعاون الإسلامي تضم في عضويتها 57 دولة إسلامية من بين أربع قارات في العالم، وتحقيقاً لأهم أهدافها الاستراتيجية ينظم المركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع للمنظمة كل سنتين معرض تجاري دولي بالتنسيق مع الجهة المعنية في الدولة المستضيفة، والذي يهدف إلى التعريف بمنتجات وصناعات وخدمات الدول الأعضاء في المنظمة ورفع مستوى التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات البينية وفتح اسواق جديدة لمنتجات الدول المشاركة.

هذا وستقام فعاليات مصاحبة للمعرض منها الملتقى السابع عشر للقطاع الخاص، ومنتدى سيدات الأعمال في العالم الإسلامي، وورش وجلسات عمل متنوعة تتناول عدد من القطاعات التجارية والصناعية المهمة.

وبهذه المناسبة تدعو وزارة التجارة والصناعة جميع الشركات والمصانع الوطنية للمشاركة بالجناح السعودي بالمعرض كما تدعو رجال الأعمال لحضور الفعاليات المصاحبة للمعرض ويمكن لجميع المهتمين ورجال الأعمال والراغبين زيارة الموقع الإلكتروني للمعرض www.islamicexpo-sa.com.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here