عقد مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لقطاع السلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبد الحكيم البدر مؤخراً اجتماعاُ في فرع الهيئة بجدة مع إدارة نادي الطيران السعودي والاتحاد السعودي للرياضة الجوية.

وفي بداية الاجتماع رحب الكابتن البدر بسعادة المدير العام لنادي الطيران السعودي الأستاذ عبدالله بن منصور الجعويني والأمين العام للاتحاد السعودي للرياضات الجوية الدكتورمبارك السويلم، مؤكداُ أن الاجتماع يهدف الى تعزيز التواصل والتنسيق بين الهيئة وبين منسوبي نادي الطيران السعودي والاتحاد السعودي للرياضات الجوية.

واوضح البدر ان الهيئة بدأت في الأول من شهر مارس الحالي تطبيق أنظمة السلامة ولوائحها التنفيذية الجديدة، إدراكاً من الهيئة بأن الطيران الترفيهي والرياضات الجوية أصبحت تستقطب الكثير من الممارسين لهذا النوع من الطيران.
وبين ان مجلس ادارة الهيئة وافق على طلب الهيئة لخفض رسوم تسجيل الطائرات ليصبح (500) ريال بدلا من (1000) ريال وذلك للطائرات التي لا يتجاوز وزنها (5.000)كغم إضافة الى خفض بعض الأجور الأخرى للطائرات الصغيرة.
وقال مساعد رئيس الهيئة أن الهيئة قامت بإنشاء وحدة خاصة بالطيران الرياضي في مطار الملك خالد الدولي وتم دعم الوحدة بالكفاءات المتخصصة بما يساعد في انسيابية تنظيم هذا النشاط ورفع مستوى السلامة فيه، وذلك من خلال تظافر الجهود والمشاركة الفعالة بين القائمين على نادي الطيران والرياضات الجوية في المملكة.
من جانبهما قدم كل المدير التنفيذي لنادي الطيران السعودي، والأمين العام للاتحاد السعودي للرياضات الجوية الشكر والتقدير الى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على الرعاية والاهتمام التي تجدها رياضات الطيران، مؤكدين ان ذلك يعد حافزا لتحقيق اهداف هذه النوادي والمهتمين بمختلف علوم الطيران في المملكة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here